عرض كنز زيمبابوي من اللوحات "الضائعة" فى هراري لأول مرة منذ 70 عاما

عرض كنز زيمبابوي من اللوحات “الضائعة” فى هراري لأول مرة منذ 70 عاما


سيعرض كنز ضائع من لوحات تعود إلى أربعينيات القرن الماضي في زيمبابوي لأول مرة منذ 70 عامًا، ويطرح المعرض أعمال الطلاب في Cyrene Mission بالقرب من مدينة بولاوايو بما في ذلك عمل بعنوان “How Beautiful Is Night””


 

وأنجزت هذه اللوحات في وقت كانت أول مدرسة إرسالية تقدم الفن كموضوع للطلاب السود الشباب في وقت كانت فيه البلاد مقسمة على أسس عرقية تحت الحكم الاستعماري.


 


وجالت اللوحات في أوروبا والولايات المتحدة من عام 1947 حتى عام 1953 ثم فقدت بعد ذلك في مخزن في كنيسة في لندن، وفي عام 1978 تم اكتشافهما ثم شرائهما لاحقًا من قبل جامع خاص في المملكة المتحدة.


 


وسيكون الزيمبابويون قادرون على مشاهدة معرض The Stars Are Bright لأنفسهم في المعرض الوطني في العاصمة هراري، وتم تشجيع الطلاب على الرسم من خلال رؤيتهم وأدواتهم قبل 70 عاما بدلاً من تقليد الفن الأوروبي ، والتواصل مع مناظرهم الطبيعية وإعادة تخيل الأساطير المحلية وروايات الكتاب المقدس كما رأوها.


 


وقد كان هذا مفهومًا ثوريًا في ذلك الوقت عندما سميت البلاد باسم روديسيا الجنوبية ، على اسم المستعمر البريطاني سيسيل رودس ، وكانت تحت سيطرة أقلية بيضاء ، مع قوانين تميز ضد السود.


 


وقال فوتى ثيبى وفقا لموقع بى بى سي: هذه الصور تتحدث عن الأمل ، إنها تتحدث عن الحياة ، بل إنها تتحدث عن المستقبل لقد رسمت قبل 40 عاما من استقلال البلاد”.


 


‘حدى لوحات المعرض


 


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

أستاذ علم الحشرات يوضح أسباب ظهور الذباب الصحراوي خلال رياح الخماسين

تداولت صفحات التواصل الاجتماعي تحذيرًا بوصول الذباب الصحراوى للأراضى المصرية من اتجاه مرسى مطروح، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *