بايدن يعلن التبرع بنصف مليار جرعة من لقاح "كورونا" للعالم

صحيفة أمريكية تحذر بايدن من انتكاسة جديدة حال عدم تمرير مقترحاته للمناخ


حذرت صحيفة ذا هيل الأمريكية من أن قمة المناخ المقررة الشهر المقبل فى جلاسكو باسكتلندا قد زادت المخاطر أمام الديمقراطيين، وتدفعهم للوصول إلى اتفاق حول إجراء الإنفاق الاجتماعى للرئيس جو بايدن الذى يرغب البيت الأبيض فى الترويج له كإنجاز أمريكى على الساحة الدولية.


 


 وقالت الصحيفة إن إرسال بايدن إلى اسكتلندا بدون أي شيء قريب من الاتفاق يمكن أن يوجه ضربة أخرى لرئيس يعانى بالفعل من تراجعه شعبيته، ولم يكن الخلاف الداخلى بين الديمقراطيين على أجندته مساعدا له.


 


 وأعرب عدد من المشرعين الأمريكيين عن تفاؤلهم بإمكانية التوصل إلى اتفاق، وقالوا إنهم يريدون مساعدة بايدن على تحقيق هدفه. وقال السيناتور مارتن هنريت، الذى يخطط لحضور المؤتمر فى جلاسكو مع عدد من زملائه الديمقراطيين فى مجلس الشيوخ، إنه سيكون من المهم الحصول على اتفاق مبدئى فى الأسبوع المقبل، والذى يعبر بوضوح عن ،  وأن يبنى زخما لمعالجة مشكلة الاحتباس الحرارى العالمى.


 


 وقال السناتور إد ماركى إنه يأمل أن يستطيعوا الاتفاق معا على حزمة تفى بوعود بايدن لجلاسكو، وأن تكون هي الالتزام الخاص بأمريكا.


 


 وتأمل الإدارة الأمريكية أن تقدم استعراضا كبيرا للقوة فى قمة المناخ المعروفة باسم كوب 26 بإرسال ثلاث عشر مسئولا بارزا وعلى المستوى الحكومى إلى جانب الرئيس.


 


 وقال المشرعون الديمقراطيون والجماعات المناصرة المتحالفة معهم إنه سيكون انتكاسة لو ظهر بايدن فى القمة بدون اتفاق إطارى مع السيناور جو مانشين لكى يثبت للقادة الآخرين أن الكونجرس ملتزم بهدف بايدن بالحد من تلوث الغازات الدفيئة بنسبة 50% بحلول عام 2030.


 


 وقال السيناتور كريس كونز إن هذا الأمر يعد مبعث قلق حقيقى، معربا عن اعتقاده بأنه من المهم الذهاب إلى جلاسكو مع المضي قدما فى مقترحات جو بايدن.


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

الجارديان: ألمانيا تواجه دعوى قضائية داخلية لإلغاء مبيعات الأسلحة لإسرائيل

هيئة البث الإسرائيلية: قائد المنطقة الوسطى يعتزم الاستقالة فى الصيف

كشفت هيئة البث العامة الإسرائيلية (مكان)، اليوم الاثنين، عن أن قائد المنطقة الوسطى للجيش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *