الحكومة تؤكد الاستمرار فى تنفيذ المشروع القومى لإحياء البتلو

رئيس طاقة الشيوخ: مليار دولار دخل متوقع للخزانة من “النفاذ للموارد الإحيائية”


قال عبد الخالق عياد، رئيس لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ، إن الدخل المحلي نتيجة تطبيق قانون النفاذ للموارد الإحيائية، قد يصل إلى المليار دولار سنويا، سيصب فى الخزانة العامة للدولة، مؤكدا أن مصر لم يكن لها قانونا من قبل في هذا الشأن. 


 


جاء ذلك خلال الجلسة العامة للمجلس، أثناء نظر تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة ومكتبى لجنة الزراعة والرى والتعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم النفاذ إلى الموارد الإحيائية والاقتسام العادل للمنافع الناشئة عن استخداماتها.


 


وأضاف النائب، :”حبا الله مصر بموقع متميز وكان قبلة الشرق والغرب في التجارة والعالمية، وحباها بأرض طيبة ومناخ تصالح فيه الطبيعة الإنسان”، مشددا على أهمية تعظيم الاستفادة من هذه الموارد.


 


وأوضح عياد، أن مصر بها ما يزيد على 130 موردا من الموارد الطبيعية التي يحتاجها العالم في صناعات الأدوية والزينة وصناعات مختلفة أخرى، قائلا: بهذا القانون تقدم مصر نفعا دائما للبشر والإنسانية.


 


ووجه الشكر للحكومة لسعيها مع اللجنة من أجل تدقيق كل بند من بنود هذا التشريع الهام لما فيه الصالح العام لكل المصريين. 


 


وأشار عبد الخالق عياد، إلى أن قانون تنظيم النفاذ إلى الموارد الإحيائية والاقتسام العادل للمنافع الناشئة عن استخداماتها “جديد” في العمل المصري العام، ويمثل نقلة نوعية كبيرة في التطور التكنولوجي لاستغلال الموارد الطبيعية. 


 


 


 


 


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

تحصين 6800 رأس من الثروة الحيوانية في بنى سويف لمواجهة أمراض الحمى القلاعية

تعاون بين الجهات المعنية لتحصين 212 ألف رأس ماشية ضد الأمراض بكفر الشيخ

تشهد مديرية الطب البيطري بمحافظة كفر الشيخ، بدء الحملة القومية لتحصين 220 ألف رأس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *