جداريات كرة القدم.. رسومات جرافيتى مذهلة لنجوم الكرة.. صور

جداريات كرة القدم.. رسومات جرافيتى مذهلة لنجوم الكرة.. صور

يسافر آندى براسيل الصحفى المتخصص فى كرة القدم الأوروبية كثيرًا، حيث يعتبر الفنون المعبرة عن كرة القدم فى الشوارع مشهدًا مألوفًا فأينما ذهب توجد جداريات للاعبين في كل مكان من جدران مدرسة مانشستر إلى واجهات الفنادق في باريس والبيوت في البرتغال وأسبانيا. 


 


جدارية مارادونا فى نابولى


 


وفى كتاب جديد تحت عنوان “جداريات كرة القدم” يحتفل براسيل بتنوع ومشهد فن المعجبين هذا، موضحًا كيف يمكن أن يكون المشجعون بليغين لدى الهتاف لفرقهم حيث يقول: “سواء كنت في برمنجهام أو أسطنبول، فنحن جميعًا نتشارك نفس المشاعر مع أنديتنا، اللاعبون يسحبون أوتار قلوبنا بنفس الطريقة”. 


 


ويضم كتاب أندى براسيل صورا لمارادونا فى نابولى ويقول عنها معلقا فى سطور مؤلفه: “إنهم فى كل مكان عربات الوجبات الخفيفة لا أحد منهم مثالى من الناحية الجمالية، لكنهم سمحوا لك حقًا برؤية شعور هؤلاء المعجبين تجاهه”.


 

4813
رونالدو


 


ويضم كتاب أندى براسيل أكثر من 100 لوحة جدارية من جميع أنحاء العالم، حيث يلتقط حجم وعظمة وذكاء هذا الشكل الفني القوي والشائع في لوحات الجرافيتى لنجوم العالم، من خلال سلسلة من المقالات القصيرة والتعليقات التوضيحية الممتدة كما يشارك آندي قصص اللاعبين ، ويناقش السياسة الثقافية ويشرح سبب تخليد هؤلاء اللاعبون الرجال والنساء في صور جدارية.


 

6045
جدارية النجوم


 


ويعتبر أندى براسيل من أشهر الكتاب فى عالم كرة القدم الأوروبية، ويعمل كمحلل نقدى عبر العديد من وسائل الإعلام بالإضافة إلى الصحف مثل الجارديان البريطانية.


 

5564
مورينيو على الموتوسيكل


 


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

مجمع اللغة العربية يدشن موقعه الإلكتروني.. المعلومات التى يمكن الحصول عليها

دشَّن مجمع اللغة العربية برئاسة الدكتور عبدالوهاب عبدالحافظ (رئيس المجمع) أول موقع إلكتروني متطور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *