تويتر يطلب من المستخدمين عدم منعه من التعقب.. اعرف التفاصيل

جارديان: تويتر يعترف بترويج زائد للمنشورات اليمينية فى 7 دول


اعترف موقع تويتر بأنه يروج التغريدات من السياسيين اليمينيين ومنافذ الأخبار أكثر من المحتوى من المصادر اليسارية، وفقا لصحيفة الجارديان.


 


فحصت منصة التواصل الاجتماعي تغريدات من مسؤولين منتخبين في سبع دول – المملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا واليابان، ودرست ما إذا كان المحتوى السياسي من المؤسسات الإخبارية قد تم الترويج له من قبل تويتر مع التركيز بشكل أساسي على مصادر الأخبار الأمريكية مثل فوكس نيوز ونيويورك تايمز وموقع بازفيد.


 


وجد البحث أنه في ستة بلدان من أصل سبعة، باستثناء ألمانيا ، تلقت التغريدات من سياسيين يمينيين رواجا أكبر من الخوارزمية من السياسيين اليساريين، أيضا كانت المؤسسات الإخبارية ذات الميول اليمينية أكثر رواجا من اليسارية.


 


وقالت المدونة رمان شودري ، مدير هندسة البرمجيات في تويتر ، ولوكا بيلي ، الباحث في تويتر ، إن النتائج قد تكون “إشكالية” وأنه يلزم إجراء المزيد من الدراسة، وأقر المنشور بأنه كان مقلقًا إذا تلقت بعض التغريدات معاملة تفضيلية نتيجة للطريقة التي تفاعل بها المستخدمون.


 


وقالت تويتر إنها ستتيح أبحاثها للأجانب مثل الأكاديميين وتستعد للسماح للأطراف الثلاثة بالوصول إلى بياناتها على نطاق أوسع ، لكنها قالت إن مخاوف الخصوصية منعتها من إتاحة “البيانات الأولية”.


 


وأضافت تويتر أنها تستعد لإتاحة البيانات الداخلية لمصادر خارجية بشكل منتظم، وأشارت المنصة الى ان فريقها المعني بأخلاقيات التعلم الآلي والشفافية والمساءلة كان يضع اللمسات الأخيرة على الخطط بطريقة تحمي خصوصية المستخدم.


 


 


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

الجيش العراقي يناقش جدول زمني لإنهاء مهمة قوات التحالف الدولي فى أرضه

العراق: نجحنا فى منع الهجمات الإرهابية انطلاقا من أراضينا

أكد المتحدث بأسم القوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، الأربعاء، أن الحكومة العراقية نجحت، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *