الشرطة الفرنسية تعتقل مسلحا قرب كنيسة بالعاصمة باريس

الشرطة الفرنسية تعتقل طالبا خطط لارتكاب جريمة قتل جماعى فى مسجد ومدرسة


أفادت صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية بأن قوات الأمن اعتقلت طالبا اعتزم إطلاق النار على عدد كبير من الأشخاص في مسجد ومدرسة ثانوية بإقليم سان-ماريتيم، حسبما ذكرت شبكة “روسيا اليوم”.


وأوضحت الصحيفة أن الطالب (19 سنة) أراد تنفيذ مخططه في 20 أبريل 2022، قبل أربعة أيام من الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية.  


وأشارت إلى أن الطالب معجب بشخصية الزعيم النازي أدولف هتلر، وقد خطط لارتكاب جريمة حتى ينتقم بطريقته الخاصة من التنمر الذي تعرض له في مؤسسته التعليمية.


كما نقلت الصحيفة عن الطالب قوله إنه أراد “إنجاز شيء أفضل من واقعة كولومباين”، وهي مذبحة وقعت بثانوية كولومباين الأمريكية في 20 أبريل 1999، وراح ضحيتها 12 طالبا ومعلما واحدا.


يذكرأن، أعلنت نيابة فرساى أن رجلا قتل شرطية بالسكين في مركز شرطة مدينة رامبوييه الواقعة على بعد 60 كلم من العاصمة الفرنسية فى يوليو الماض، وقال مصدر في الشرطة إن المشتبه به قد قتل، وأعلنت النيابة الوطنية لمكافحة الإرهاب أنها تولت التحقيق في العملية، فيما قال الرئيس إيمانويل ماكرون إن فرنسا “لن تتنازل عن شيء في المعركة ضد الإرهاب.


وأعلنت النيابة الوطنية لمكافحة الإرهاب أنها تولت التحقيق في “اغتيال شخص له سلطة عامة في إطار عمل إرهابي أو جمعية إجرامية إرهابية”.


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

إندونيسيا تدعو إلى ضبط النفس بعد الهجوم الإيرانى على إسرائيل

صحيفة أمريكية: تضارب الآراء حول تداعيات الضربة الإسرائيلية على إيران

قال خبير الأمن الدولى، تشارلز ميلر، إن ضربات إسرائيل اليوم الجمعة بالقرب من أصفهان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *