Categories: أخبار منوعة

الحياة تعود للمسارح البريطانية من جديد بنسبة حضور 50%


على غرار ملاعب كرة القدم التى بدأت فى استقبال المشجعين تدريجيا لمباريات الدورى الإنجليزى “البريميرليج” بدأت المسارح البريطانية من جديد فى استقبال الجمهور لمشاهدة العروض المسرحية والحفلات الغنائية، بعد استمرار دائم أكثر من عام بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا.


 


وعلى الطريقة المصرية فى تنظيم الحفلات والفعاليات الفنية والأمسيات الثقافية، والتى أقيمت بها أكثر من مهرجان وحفل خلال الفترة الماضية، بدأت المسارح البريطانية من يوم الاثنين الماضى من جديد بالترحيب بالجمهور، لكن بطاقة استيعابية لا تتجاوز 50% ومع اتخاذ جميع التدابير الوقائية، لكن رغم إعادة الافتتاح، فإن العديد من مواقع العروض الكبيرة لن تعاود استقبال مرتادى المسرح على الفور لأن متطلبات التباعد الاجتماعى تعنى أن بعض العروض لن تكون مربحة.


 


وقال جوليان بيرد، المدير التنفيذى لجمعية المسرح فى لندن والمملكة المتحدة، إن نحو ثلث مسارح لندن ستفتح أبوابها من جديد بدءاً من الأسبوع المقبل، وتنتظر عروض منها “ويكيد” و”هاميلتون” و”سندريلا” انتهاء المرحلة الأخيرة من تخفيف إجراءات الإغلاق فى يونيو ليبدأ تقديمها فى الصيف.


 


وعلق بيرد على ذلك بقوله: “العروض الأكبر تحتاج لجمهور كامل لأن تكاليف إقامتها مرتفعة للغاية ولا يمكنها الاكتفاء بـ50% فحسب من المقاعد”.


 


وعادت مسرحية “ذى ماوستراب” للكاتبة أجاثا كريستي، وهى أطول مسرحية فى العالم، إلى مسرح سانت مارتن فى منطقة ويست إند فى لندن الاثنين.


 


وسيبدأ عرض إنتاج موسيقى خاص لفيلم “لى ميزيرابل” على مسرح “سوندهايم” الخميس فيما يعود “إيه ميدسامر نايتس دريم” لشكسبير إلى خشبة “غلوب” اعتبارا من الأربعاء.


 


ووقفت الممثلة أودرى بريسون على خشبة مسرح كريترين فى لندن وسط ديكور يمثل محطة مترو باريسية لتأدية أغنية مبهجة خلال تدريب على العرض الموسيقى “أميلي”، الذى عاد فى العاصمة البريطانية بعد غياب عام.


 


وتوقف تقديم العرض المقتبس من فيلم فرنسى شهير إنتاج 2001 قبل أكثر من عام فى لندن بسبب جائحة فيروس كورونا، وبينما تستعد إنجلترا لخطوتها المقبلة لتخفيف إجراءات الإغلاق، سيكون “أميلي” من أوائل العروض التى تقدم فى منطقة مسارح “إيست إيند” فى لندن.


مصدر الخبر
زاد نيوز

Share
Published by
زاد نيوز

Recent Posts

الأردن يدعو إلى استكمال أطر التكامل الاقتصادي العربي

  أشاد وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني يوسف الشمالي بالجهود الكبيرة التي بذلتها الأمانة…

3 أيام ago

بريطانيا: من الخطأ شن إسرائيل هجوم على رفح الفلسطينية دون خطة حماية الناس

قال وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، إنه سيكون من الخطأ أن تقوم إسرائيل بشن…

3 أيام ago

محافظ جنوب سيناء يكرم القائمين على أعمال التصميم والتشييد بشرم الشيخ.. صور

أقام اللواء دكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء، احتفاليه كبرى لتكريم كافة القائمين على أعمال…

3 أيام ago

مصادر: ندرس خفض عائد الشهادات الادخارية 23.5% و27% قريبا

علم "اليوم السابع" من مصادر موثوقة بأنه يتم حاليا دراسة تخفيض سعر العائد على…

3 أيام ago

مدير الصحة العالمية يشدد على حماية العاملين فى غزة بعد مقتل موظف بالمنظمة

جدد الدكتور تيدروس جيبرييسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية في منشور على حسابه الرسمي…

3 أيام ago

تراجع المؤشر الرئيسى للبورصة هامشيًا بمنتصف تعاملات جلسة الأحد

تباينت مؤشرات البورصة المصرية، بمنتصف تعاملات جلسة اليوم الأحد، بداية جلسات الأسبوع، إذ تراجع…

3 أيام ago