التكلفة 34.5 مليون جنيه.. تنفيذ مشروع جونة تراكى مراكب الصيد بدون شراع بالبحيرة

التكلفة 34.5 مليون جنيه.. تنفيذ مشروع جونة تراكى مراكب الصيد بدون شراع بالبحيرة


أكد اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة أن المحافظة تخطو بخطوات ثابتة ومدروسة نحو مزيد من التنمية والتطوير فى كافة القطاعات التى تهم المواطن البحراوي، وبمشروعات تتجاوز الآفاق نحو مستقبل واعد ومشرق بسواعد قوية وإرادة لا تلين فى ظل القيادة الحكيمة لرئيس الجمهورية.


وأشار إلى أن حجم ما تم إنجازه من مشروعات تجاوز خلال الثلاثة أعوام الماضية ما تم إنجازه فى سنوات عدة وما كان لذلك أن يتم لولا توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وجهود الدولة المصرية الداعمة لكافة المشروعات القومية الجارى تنفيذها لصالح المواطن المصرى ورفعة شأنه، بتنفيذ مشروعات قومية واستثمارية وخدمية وتنموية يعد إعجازاً حقيقياً وتحدياً غير مسبوق، حيث شهدت المحافظة تنفيذ 3528 مشروعا فى كافة المجالات والقطاعات بإجمالى تكاليف استثمارية تبلغ 72 مليار جنيه.


وأكد اللواء هشام آمنة أنه جارى تنفيذ مشروع جونة تراكى مراكب الصيد بدون شراع بمركز ادكو والذى يضم ميناء على مساحة 80 ألف م٢ بتكلفة 34.5 مليون جنيه ورصيف سعته 400 مركب/ يوم بطول 390 متر طولي.


وأشار إلى أن المشروع يهدف الى تجنب المشكلات والخسائر التى يتعرض لها الصيادين فى المنطقة لعدم وجود وسائل أمان على مراكبهم مما يعرضها للتلف بالإضافة إلى إحكام الرقابة على دخول وخروج المراكب والذى يتم تحت اشراف الدولة، مؤكدا حرص محافظة البحيرة على نشاط الصيد والذى يُعد من الأنشطة الرئيسية بالمحافظة.


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذ 30 ندوة بالمدارس والجامعات بالشرقية للتوعية بالبيئة

تنفيذ 30 ندوة بالمدارس والجامعات بالشرقية للتوعية بالبيئة

نفذ قسم الإعلام والتوعية بجهاز شؤون البيئة بمحافظة الشرقية، 30 نشاط توعوى لطلبة المدارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *