الدوري البرتغالي يؤيد أنديته بمنع اللاعبين من الانضمام لمنتخبات الكونميبول

الاتحادات الإسكندنافية ترفض إقامة المونديال كل عامين


ترفض اتحادات السويد والدنمارك والنرويج وفنلندا وأيسلندا وجزر فارو لكرة القدم، بشدة إقامة منافسات المونديال كل عامين، وأكدت أنها إذا قررت غالبية الاتحادات هذا، “فإنهم سيفكرون في إجراءات وسيناريوهات أخرى قريبة أكثر من قيمهم الأساسية عن المقترح الحالي”.

وعبرت الاتحادات الإسكندنافية الستة عن رفضها في بيان، أكدوا فيه أنهم لم يشاركوا بعد في الحوار بشأن التغييرات “التي ينبغي إجراؤها بين الأطراف المعنية”.

وترفض الاتحادات المذكورة، مقترح إقامة المونديال كل عامين لما له من تأثير على بعض المسابقات كأس الأمم الأوروبية ومونديال السيدات، إلى جانب تأثيرها على البطولات المحلية ومباريات المنتخبات الوطنية.

وأصرت الاتحادات على ضرورة العمل من أجل تطوير كرة القدم في بلدانهم وفي شتى أنحاء العالم بصورة صحية، وأنهم سيفعلون هذا عبر “تغييرات بناءة حتى تزدهر كرة القدم في مناطق أخرى، رغم أن “ذلك لا يجب أن يحدث على حساب تطور ناجح في أوروبا”. 


وفى سياق متصل، أبدى تحالف الاتحادات الأوروبية لمدربي كرة القدم فى وقت سابق دعمه غير المشروط للاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) في رفض مقترح الاتحاد الدولي (فيفا) بإقامة كأس العالم كل عامين، حيث أكد أنه “مقترح تجاري بحت”.


وأعرب تحالف المدربين الذي يرأسه والتر جاج، الإداري السابق في الفيفا، في خطاب لرئيس اليويفا، السلوفيني ألكسندر تشيفرين، عن رفض مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية والاتحادات الوطنية الـ47 للمدربين التي تمثل أكثر من 200 ألف مدرب في جميع أنحاء أوروبا، لهذا المقترح.

وأشارت الوثيقة التي حصلت وكالة الأنباء الإسبانية (إفي) على نسخة منها إلى أن “مقترح إقامة كأس العالم كل عامين هو تجاري بحت، وهو استمرار لسلسلة من المقترحات غير المناسبة من الفيفا خلال السنوات الأخيرة. تحالف الاتحادات الوطنية لمدربي أوروبا يدعم بشكل غير محدود موقف اليويفا”.


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

يوفنتوس يفتقد ميليك وألكاراز فى قمة لاتسيو بالدورى الإيطالى

يوفنتوس يفتقد ميليك وألكاراز فى قمة لاتسيو بالدورى الإيطالى

تلقى نادي يوفنتوس بقيادة ماسميليانو أليجري، المدير الفني للفريق، ضربة قاسية قبل مواجهة نظيره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *