إمبراطور اليابان يكرم رئيس المجلس المصرى اليابانى لدعمه العلاقات بين البلدين

إمبراطور اليابان يكرم رئيس المجلس المصرى اليابانى لدعمه العلاقات بين البلدين


بعد مرور 13 عاما على منحها وسام الشمس المشرقة لرجل الأعمال ورائد الصناعة الحاج  محمود العربى  قامت حكومة اليابان للمرة الثانية بمنح أحد أفراد عائلة العربى وسام الشمس المشرقة، والذى تم تسليمه للمهندس إبراهيم محمود العربى رئيس مجلس الأعمال المصرى اليابانى ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية ورئيس مجلس ادارة مجموعة العربى لدعمه العلاقات الثنائية بين مصر واليابان خلال المرحلة الحالية.


وقد قام الإمبراطور اليابانى ناروهيتو بتسليم المهندس إبراهيم العربى وسام الشمس المشرقة “النجمتين الذهبية والفضية وهو أرفع وسام إمبراطورى يتم منحه لغير اليابانيين” بالقصر الإمبراطورى بالعاصمة طوكيو بحضور رئيس الوزراء اليابانى فوميو كيشيدا وذلك تقديراً لجهوده على مدار تاريخه الحافل بالإنجازات المشهود لها فى دعم العلاقات المصرية اليابانية ودوره البارز فى زيادة التبادل التجارى وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.


وأعرب المهندس إبراهيم العربى عن سعادته بمنحه وسام الشمس المشرقة ولقاؤه فخامة الإمبراطور، مؤكدا على قوة العلاقات الثنائية بين مصر واليابان على مدار عقود طويلة، مشيرا إلى حرص الدولتين على فتح آفاق جديدة للتعاون فى العديد من المجالات، لاسيما أن الفترة الحالية تشهد طفرة حقيقية على أرض الواقع بين البلدين.


الجدير بالذكر أن هذا التكريم يأتى بفضل الاسهامات البارزة فى تعزيز العلاقات الثنائية وتوطيد أواصر الصداقة بين اليابان ومصر، ويذكر أن تاريخ هذا الوسام يرجع إلى ما يقرب من 150 عاما، وهو وسام رفيع المستوى يمنحه إمبراطور اليابان لأولئك الذين حققوا إنجازات بارزة داخل اليابان والمجتمع الدولى.


 


كما ساهم  العربي  بصفته رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، وهي أعلى منظمة تشرف على الغرف التجارية في مصر، وأيضًا بصفته رئيس مجلس الأعمال المصري – الياباني، في التطوير المتواصل للعلاقات التجارية بين البلدين من خلال عقد سلسلة من الاجتماعات المشتركة مع المنظمات اليابانية المناظرة ، ومن خلال توفير فرص للتشاور بين رجال الأعمال اليابانيين والمصريين.


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

اختيار الرئيس التنفيذي لشركة المطورون العرب أيمن بن خليفة بقائمة قادة الشركات العقارية الأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط 2024

اختيار الرئيس التنفيذي لشركة المطورون العرب أيمن بن خليفة بقائمة قادة الشركات العقارية الأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط 2024

اختارت مجلة فوربس الشرق الأوسط، رجل الأعمال أيمن بن خليفة، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *