وصفات طبيعية لإزالة شعر الوجه بدون ألم.. دقيق الشوفان والموز الأبرز


تتبع بعض النساء طرقًا مختلفة لإزالة الشعر الزائد بالوجه، والذى يتسبب لهن فى الشعور بالإحراج أمام الكثير من الأشخاص سواء أصدقائهن أو زملائهن فى العمل، لذلك يتخلصن منه ببعض الطرق التى تسبب الشعور بالألم وإحمرار الوجه، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية لإزالة شعر الوجه، وفقاً لما ذكره موقع “timesofindia.indiatimes“.


وصفات طبيعية لإزالة شعر الوجه

 


دقيق الشوفان والموز لإزالة شعر الوجه

 


يمكنك مزج ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان مع ثمرة موزة ناضجة، ثم وضع العجينة على المناطق التى بها شعر زائد، ثم تدليك المنطقة بالعجينة، لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد، وتساعد هذه الطريقة أيضاً على ترطيب البشرة وتفتيحها.


قناع للوجه 


البطاطس والعدس لإزالة شعر الوجه

 


اخلطي ملعقة كبيرة من العسل وعصير الليمون مع خمس ملاعق كبيرة من عصير البطاطس، ثم اطحني العدس المنقوع فى الماء طوال الليل، للحصول على عجينة ناعمة، ثم مزج المكونات مع بعضها، ووضع الخليط على المناطق المتواجد بها الشعر الزائد، وتركها على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء، وتساعد هذه الوصفة على تخفيف شعر الوجه وتبييضه مما يجعله أقل وضوحاً.

وصفات طبيعية لإزالة شعر الوجه
طريقة أخرى لإزالة شعر الوجه


 


بياض البيض ونشا الذرة لإزالة شعر الوجه

 


يجب خلط ملعقة كبيرة من نشا الذرة والسكر مع بياض البيض، مع وضع هذا الخليط على المناطق المتواجد بها الشعر الزائد، وتركه حتى يجف، ثم تقشير الخليط، حيث تساعد هذه الوصفة على إزالة الشعر الزائد، ولكن لا ينصح به بالبشرة التى تعانى من حب الشباب، حيث يحتوي بياض البيض على فيتامين أ الذي قد يؤدي إلى ظهور البثور.

إزالة الشعر الزائد من الوجه
إزالة الشعر الزائد من الوجه


 


ليمون و عسل لإزالة شعر الوجه


ينصح بخلط ملعقتين كبيرتين من السكر وعصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل، ثم تسخين الخليط لمدة ثلاث دقائق، وإضافة ماء عليه لجعله أرق، وتركه ليبرد، ثم وضع نشا الذرة على المناطق التى بها الشعر الزائد، وفرد العجينة عليها فى إتجاه نمو الشعر، ووضع قطعة قماش قطنية عليها وسحبها فى الإتجاه المعاكس لنمو الشعر، وتساعد هذه الطريقة فى ترطيب البشرة وإزالة الشعر دون الشعور بالألم.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*