وزير النقل البريطاني يصدر توجيهات بتجنب التحليق فوق المجال الجوي البيلاروسي

وزير النقل البريطاني يصدر توجيهات بتجنب التحليق فوق المجال الجوي البيلاروسي

[ad_1]


أمر وزير النقل البريطاني جرانت شابس اليوم شركات الطيران بتجنب التحليق فوق المجال الجوي البيلاروسي، وذلك على خلفية قيام سلطات بيلاروسيا باعتراض طائرة ركاب وإجبارها على الهبوط واعتقال صحفي معارض كان على متنها.


وقال شابس – في تغريدة عبر موقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي أوردتها قناة (سكاي نيوز) البريطانية اليوم /الاثنين/ – “عقب تحويل المسار القسري لطائرة شركة (ريان إير) إلى مينسك أمس، وجهت هيئة الطيران المدني البريطانية بأن تطلب من جميع شركات الطيران تجنب المجال الجوي البيلاروسي للحفاظ على أمان الركاب، كما علقت أيضا رخصة عمل طيران بيلافيا (البيلاروسي).


كان وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب قد وصف – في مجلس العموم البريطاني – اعتراض الطائرة بأنه اعتداء صادم على الطيران المدني.


يشار إلى أن الطائرة التابعة لشركة “ريان إير” البريطانية، كانت تقوم برحلة من اليونان إلى ليتوانيا وعلى متنها 171 راكبا وتقترب من وجهتها، عندما اعترضها سلاح الجوّ البيلاروسي بسبب إنذار بوجود قنبلة على متنها ثبُت لاحقا أنه إنذار كاذب بحسب مينسك. واعتُقلت أجهزة الأمن البيلاروسية الصحفي المعارض رومان بروتاسيفيتش البالغ من العمر 26 عامًا في مطار مينسك.


 


 


 

[ad_2]
مصدر الخبر

شاهد أيضاً

نتنياهو: لن نفوت أى فرصة لتحرير المحتجزين والضغط العسكري مستمر حتى النصر

“قائمة العار” الأممية لقاتلى الأطفال ومهاجمى المدارس بعد إضافة إسرائيل

[ad_1] بعد إدراج الأمم المتحدة إسرائيل على قائمة العارعلى خلفية الحرب الدائرة فى قطاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *