وزارة الخزانة الأمريكية تدعو لاتخاذ خطوات صارمة للرقابة على سوق العملات الرقمية


دعت وزارة الخزانة الأمريكية، إلى اتخاذ خطوات صارمة للسيطرة على سوق العملات الرقمية وتعاملاتها للتوافق مع قوانين وكالة الإيردات الداخلية الأمريكية، مشيرة إلى أن بين هذه الخطوات الإبلاغ عن أية تحويلات مالية تصل قيمتها إلى عشرة آلاف دولار أو أكثر.


وقالت وزيرة الخزانة الامريكية جانيت يلين – فى بيان صحفى – إن هذه الإجراءات الصارمة قد تمكن السيطرة على سوق العملات الرقمية والتى أصبح رأسمالها يزيد على تريليونى دولار فى رأس المالى السوقي، مشير إلى أنها تفتح الباب للأنشطة غير القانونية ومن بينها التهرب الضريبي.


وأضاف البيان أن الرئيس الأمريكى جون بايدن قد تقدم باقتراحات لزيادة موارد وكالة الإيرادات الداخلية للسيطرة على سوق العملات الرقمية ونمو حجم السندات الرقمية، وتشمل هذه الإجراءات الإبلاغ عن التعاملات فى السوق الرقمية وتداول الأصول الرقمية لأى حسابات تصل قيمتها إلى 10 آلاف دولار او أكثر.


يشار إلى أن عملة البيتكوين سجلت اليوم ما قيمته 40 الف دولار للوحدة الواحدة فى انخفاض ملحوظ على مدار الاسبوع الماضى، إلا أنها سجلت فى السابق رقما قياسيا تجاوز 50 ألف دولار بعد إعلان رجل الأعمال الأمريكى ايلون ماسك عن حجم معاملاته فى سوق العملة الرقمية وبيع سيارات شركة (تسلا) الشهيرة بالعملات الرقمية


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*