هل يمكن جعل الأطعمة المجمدة صحية عن طريق إعادة تسخينها؟



توفر الأطعمة المجمدة حلاً سريعًا لحياتنا المزدحمة، على الرغم من أنها يمكن أن تظل آمنة بعد تاريخ انتهاء الصلاحية، إلا أن جودتها قد تنخفض مع مرور الوقت.


من جانبها أكدت الدكتورة شيرى أنسى، استشارى التغذية العلاجية بجامعة عين شمس، أنه يجب الانتباه إلى عبوات الأطعمة المجمدة، خاصة إذا كانت ممزقة أو مثقوبة أو تالفة بأى شكل من الأشكال، فقد يؤدى ذلك إلى التلوث .


وأشارت الطبيبة إلى أنه عندما تتعرض الوجبات للهواء فى الفريزر يؤدي إلى جفافها وظهور مناطق جافة ومتغيرة اللون وخشنة أو غير سارة فى كثير من الأحيان، وهى أحد أشهر العيوب التى تظهر عند تجميد الأطعمة


وأوضحت استشارى التغذية العلاجية أن الأطعمة المجمدة تعتمد جودتها الغذائية إلى حد كبير على محتواها الغذائي الأولي قبل التجميد، كما قد تؤدى عملية التجميد نفسها إلى فقدان العناصر الغذائية.


نصائح لجعل الأطعمة المجمدة صحية

 


نصحت الطبيبة بأنه يمكن اختيار الوجبات المجمدة التى تحتوي على مجموعة متنوعة من المكونات الغذائية الكثيفة، مثل الخضروات والبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة، مع استخدام التسخين على البخار أو الميكرويف كطرق لإعادة التسخين عندما يكون ذلك ممكنًا، موضحة أن هذه الطرق عمومًا لا تفقد العناصر الغذائية مقارنة بالقلى، مع تجنب الإفراط فى طهي الوجبات المجمدة، لأن التعرض للحرارة لفترة طويلة يمكن أن يؤدي إلى فقدان المزيد من العناصر الغذائية.


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

غواصة صينية تساعد العالم على فهم أعماق البحار بطريقة أفضل

غواصة صينية تساعد العالم على فهم أعماق البحار بطريقة أفضل

أعلنت وزارة الموارد الطبيعية الصينية أن الغواصة الصينية المأهولة “جياولونج” أكملت مجموعة من مهام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *