نصائح للعناية بالشعر وزيادة كثافته فى الصيف.. خل التفاح وبذور الحلبة الأبرز


في رحلة البحث عن شعر كثيف ولامع، قد نلجأ لأغلى المنتجات، وبينما يعمل البعض على التركيز على العناية بالشعر على المدى الطويل، فإن معظم المنتجات تعطينا نتائج مؤقتة فقط.


ونظرًا لأن جميع الفتيات يبحثن عن زيادة كثافة شعرهن، إلا أنهن يحصلن بصعوبة على شعر جيد بعد إتباع روتين العناية بالشعر بطريقة صارمة، فى التقرير التالى يوضح موقع “times now news” بعض النصائح والحيل المجربة والتى تساعدك على زيادة كثافة الشعر :


قناع الشعر بالصبار:


يمكن للصبار أن يفعل المعجزات لشعرك إذا كنتِ تستخدمينه بشكل صحيح، حيث يمكن إضافته إلى عدد من أقنعة الشعر التي تصنعيها بنفسك، ويستخدم أيضًا في منتجات العناية بالشعر، فهو لا يضيف حجمًا لشعرك فحسب، بل إنه يحافظ أيضًا على منع تساقط الشعر، وبينما يوفر الرطوبة والعناصر الغذائية الأساسية لخصلاتك وفروة رأسك، يعزز الصبار نمو الشعر ويجعله يبدو أكثر كثافة.


فقط كل ما تحتاجينه، زيت الخروع وجيل الصبار وبياض بيضة وملعقة عسل وموز وأفوكادو، واتبعى الخطوات التالية:


– نأخذ وعاءً صغيرًا ونضيف إليه بياض بيضتين


– أضيفى 2 ملعقة كبيرة عسل في الوعاء مع نصف كوب موز مهروس


– خذى ثمرة أفوكادو مهروسة وأضيفيها إلى المزيج


– في النهاية، أضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع و4 ملاعق كبيرة من جل الصبار إلى المزيج.


– تخلط المكونات جيدًا مع ملعقة حتى تختفي الكتل


– قسمي شعرك إلى أربعة أقسام وضعي المزيج على كل قسم بشكل صحيح


– اربطي شعرك في كعكة واتركيه لمدة 20-25 دقيقة، واغسليه بماء بارد.


 الصبار


مساج زيت الشعر:

 


تعد هذه الطريقة هى الأكثر شيوعًا لنمو الشعر وزيادة كثافته، فكل ما عليك فعله هو تسخين بعض الزيت المناسب لشعرك في وعاء صغير وتطبيقه على فروة رأسك بأصابعك أو كرة قطنية، ودلكي فروة رأسك لمدة 10-15 دقيقة واغسلي شعرك في اليوم التالي.

العناية بالشعر - حمام الزيت
حمام الزيت


 


اتباع نظام غذائي متوازن:

 


إن تناول نظام غذائي متوازن له أهمية قصوى إذا كنت ترغبين في العناية بالشعر والحفاظ على خصلات شعرك الجميلة والسميكة، حيث تحتاجين إلى عدد من العناصر الغذائية يوميًا ويمكننا الحصول عليها فقط من خلال نظام غذائي متوازن، لذا إن أمكن، استشيرى اختصاصي تغذية واطلبى منه تنسيق خطة نظام غذائي لك.


و إذا كنتِ لا ترغبين في زيارة أخصائي تغذية، فتأكدى من إجراء القليل من البحث وإضافة عناصر غذائية مغذية إلى نظامك الغذائي. خاصة أنه لنمو الشعر بشكل صحيح، يحتاج جسمنا إلى فيتامين أ ، د ، هـ ، البيوتين ، الحديد ، البروتين ، الزنك.

العناية بالشعر - نظام غذائى
العناية بالشعر – نظام غذائى


 


خل التفاح:

 


بعد الشامبو، اشطفى خصلات شعرك بخل التفاح المخفف، واتركي شعرك منقوعًا في الخل لمدة 3-5 دقائق، ثم اغسلي شعرك بالماء البارد، ويمكنك أيضًا إضافة خل التفاح إلى أقنعة الشعر، فله خصائص حمضية تجعل شعرك أكثر صحة وسمكًا.


مشروب بذور الحلبة:

 


يمكن لبذور الحلبة أن تجعل شعرك ينمو بشكل أسرع وأكثر سمكًا، لأنها مليئة بالعناصر الغذائية، وكل ما تحتاجينه هو نقع البذور في الماء طوال الليل وشرب الماء في صباح اليوم التالي لمدة شهر تقريبًا، ويمكنك أيضًا مزج البذور وإضافتها إلى قناع شعرك للحصول على نتائج أسرع.

العناية بالشعر - بذور الحلبة
 بذور الحلبة


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*