مصطفى محمد ينضم لقائمة المتوجين بجوائز الأفضل فى ختام أمم أفريقيا 2023

مصطفى محمد ينضم لقائمة المتوجين بجوائز الأفضل فى ختام أمم أفريقيا 2023


تواجد مصطفى محمد مهاجم منتخب مصر وفريق نانت الفرنسى، بقائمة أفضل نجوم كأس أمم أفريقيا 2023، والتى أسدل الستار عليها مساء الأحد بتتويج منتخب كوت ديفوار باللقب على حساب نيجيريا بنتيجة 2-1.


وتوج مصطفى محمد بجائزة ثالث أفضل هداف في النسخة رقم 34 من بطولة كأس أمم أفريقيا، والتى نجح منتخب كوت ديفوار فى التتويج بلقبها عقب الفوز على نظيره نيجيريا، بنتيجة 2-1، فى المباراة النهائية التى أقيمت على ملعب “الحسن واتارا” بالعاصمة أبيدجان.


مصطفى محمد ثالث هدافى أمم أفريقيا


مصطفى محمد ثالث أفضل هداف فى أمم أفريقيا


وتألق مصطفى محمد مع منتخبنا الوطني خلال أمم أفريقيا، ونجح فى تسجيل 4 أهداف خلال المباريات الأربع التى خاضها منتخب الفراعنة، وأصبح أول لاعب يسجل فى 4 مباريات متتالية للمنتخب الوطني، متخطيا الرقم السابق لحسام حسن، صاحب التسجيل فى 3 مباريات متتالية.


وحصد إنسوى جائزة أفضل هداف في كأس أمم إفريقيا “كوت ديفوار 2023″، برصيد 5 أهداف، على الرغم من مغادرته المنافسة الأفريقية رفقة منتخب بلاده في ثمن النهائي، فما جاء جيلسون دالا في المركز الثاني.


وتألق نجم غينيا الاستوائية في الدور الأول مع منتخب بلاده حيث سجل “ثلاثية” أمام غينيا بيساو لحساب الجولة الثانية ضمن المجموعة الأولى من دور المجموعات، كما سجل ثنائية في مرمى البلد المضيف، كوت ديفوار.


وتفوق إنسوى فى ترتيب هدافى أمم أفريقيا 2023، على العديد من النجوم أبرزهم النجم المصرى مصطفى محمد، المحترف فى نانت الفرنسى، حيث حل وصيفا برصيد 4 أهداف متساويا مع الأنجولى جيلسون دالا.


وتوج منتخب كوت ديفوار بلقب بطولة كأس أمم أفريقيا للمرة الثالثة فى التاريخ، بعدما حقق الفوز على نظيره نيجيريا، بنتيجة 2-1، فى المباراة النهائية للنسخة رقم 34 من البطولة الأفريقية التى أقيمت على ملعب “الحسن واتارا” بالعاصمة أبيدجان.


أحرز وليام تروست إيكونج، الهدف الأول لمنتخب نيجيريا، بالدقيقة 38 من زمن اللقاء، وسجل فرانك كيسى، هدف التعادل لمنتخب كوت ديفوار في الدقيقة 62 من اللقاء، ثم أضاف سيباستيان هالير الهدف الثانى للأفيال في الدقيقة 81.


 




مصدر الخبر

شاهد أيضاً

ترتيب مودريتش بقائمة أكبر اللاعبين تسجيلا للأهداف فى تاريخ الدوري الإسباني

ترتيب مودريتش بقائمة أكبر اللاعبين تسجيلا للأهداف فى تاريخ الدوري الإسباني

دخل النجم الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد، تاريخ الدوري الإسباني، بعد تسجيله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *