مديريات تعليم الغربية والقليوبية والمنوفية تعلن استعداداتها لامتحانات الإعدادية

مديريات تعليم الغربية والقليوبية والمنوفية تعلن استعداداتها لامتحانات الإعدادية


أعلن الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، رفع درجة الاستعداد القصوى بالمديرية والإدارات لاستقبال امتحانات الفصل الدراسى الثانى من العام الحالى لامتحانات الشهادة الإعدادية، كما أنه تم الانتهاء من تجهيز اللجان وكافة الإجراءات الاحترازية وتعقيم المدارس لاستقبال الطلاب.


وشدد “محمود”، على رؤساء اللجان بعدم حيازة الطلاب لهواتفهم المحمولة، والتصدى لأى محاولة للغش، كما جرى تشكيل لجان لمتابعة سير الامتحانات بالإضافة إلى غرفة عمليات رئيسية وربطها بالإدارات المختلفة لمتابعة سير الامتحانات.


وأوضح مدير تعليم القليوبية، أنه تم تخصيص 460 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة، لاستقبال 103 آلاف و765 طالب وطالبة بالصف الثالث الإعدادى العام، و4700 طالب وطالبة اعدادية مهنية، و8 مكفوفين و51 طالبا وطالبة صم وبكم، مشيرا إلى أنه تم التأكيد على توفير كافة سبل الراحة والمناخ الملائم لطلاب الشهادة الإعدادية لأداء امتحاناتهم وحل أية عقبات تواجهم وتوفير الرعاية الصحية المتكاملة وتواجد الزائرة الصحية بالمدارس أثناء انعقاد الامتحانات تحسباً لأى طوارئ.


ووجه، بتفعيل غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية للمتابعة مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية، وتشكيل غرفة عمليات خاصة بالامتحانات، إلى جانب ضرورة مراعاة تحقيق التباعد بين الطلاب فى اللجان، والالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، وقياس درجات الحرارة للطلاب والعاملين، وإلزام الجميع بارتداء الكمامة أثناء التواجد داخل المدرسة لأداء الامتحانات، وتعقيم اللجان قبل الامتحان وبعده.


واستطرد، أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن بالقليوبية بقيادة اللواء فخر الدين العربى مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، لتأمين العملية الامتحانية لتوفير الأمن والطمانينة للطلاب ونقل مظاريف الأسئلة والأجوبة إلى اللجان وكنترولات التصحيح.


وكانت قد نشرت محافظة القليوبية جداول امتحانات الفصل الدراسى الثانى للشهادة الإعدادية بمدارس المحافظة، والتى من المقرر أن تبدأ فى الأول من شهر يونيو المقبل، وتستمر لمدة أسبوع.


وفى المنوفية


أكد أحمد سويد مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية أن لجنة الإدارة للشهادة الإعدادية العامة بدأت اليوم في توزيع خطابات الندب لأعمال امتحانات الدور الأول للشهادة الإعدادية العامة للعام الدراسي 2020/2021 على الإدارات التعليمية العشر بنطاق محافظة المنوفية تمهيدا لتوزيعها على المدارس مضيفا أن المديرية عقدت اليوم اجتماعا لأعضاء لجان الاعتذارات عن المشاركة في أعمال امتحانات الدور الأول للشهادة الإعدادية برئاسة سناء دراز رئيس لجنة الإدارة للشهادة الإعدادية العامة لتوزيع التعليمات المنظمة لقبول الاعتذارات وفقا للقانون .


وقال سويد إن لجان الاعتذارات ستبدأ في مهام عملها  بدء من الأحد 30  / 5 / 2021 وتستمر حتى الخميس  3/6/2021 بمقر ديوان المديرية بالنسبة للمنتدب كرئيس لجنة سير امتحان والمنتدب لوظيفة مراقب أول لجنة سير امتحان  على أن تبدأ اللجان الفرعية  بدواوين الإدارات التعليمية لوظائف مراقب وملاحظ وإداري بلجان سير الامتحان باتباع كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية تفاديا للإصابة بعدوى كورونا.


وفى الغربية


أعلنت مديرية التربية والتعليم بالغربية في بيان لها، جدول الإمتحانات للفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2020/2021 لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى للشهادة الإعدادية حيث تبدأ من يوم السبت 5/6/2021 حتى الخميس 10/6/2021 ليؤدى الإمتحانات  87962 طالب/طالبة بالإعدادية العامة والمهنية.


ووجه الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية  المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بإنهاء كافة الإستعدادات الخاصة باللجان الإمتحانية مع أهمية تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية وكذلك الإستعدادات الخاصة بالإجراءات التأمينية للجان والكنترول وأماكن التصحيح وكل ما يتعلق بعملية سير الإمتحانات ضماناً لأداء الطلاب الإمتحانات في سهولة ويسر وذلك بتوفير الجو الملائم للطلبة والطالبات لتأدية الإمتحانات على أكمل وجه لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، مشدداً على أهمية تنفيذ الإجراءات الإحترازية بكل حسم حرصاً على سلامة الجميع.


من جانبه، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم  بأنه سيؤدى إمتحانات الإعدادية العامة 81712 طالب/طالبة وذلك في  412 لجنة سير امتحان على مستوى الإدارات التعليمية العشر بالمحافظة وأضاف بأنه سيؤدى امتحانات الإعدادية المهنية  6250طالب/طالبة وذلك في 35 لجنة على مستوى المحافظة وذلك على أن يكون عدد الطلاب داخل اللجان 14 طالب/طالبة بكل لجنة وذلك تطبيق ما ورد من تعليمات الوزارة بشأن أعداد الطلاب في كل لجنة.


وأكد حسن، على ضرورة قياس درجة الحرارة للطلاب قبل دخول الطلاب والتأكيد على إرتداء الكمامات للطلاب وجميع العاملين داخل اللجان والتطهير اليومى قبل بدء اللجان وبعد الإنتهاء من الإمتحان.


الجدير بالذكر بأن المديرية قامت بتوفير أدوات التعقيم والتطهير الخاصة بكل لجنة وسوف يتسلم كل رئيس لجنة حصته من المطهرات.


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

محافظ المنوفية يتفقد المحطة الوسيطة لتجميع القمامة فى تلا

تفقد اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية المحطة الوسيطة لتجميع القمامة بمدينة تلا ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *