مجموعة مصر.. منتخب نيجيريا يتأهل لدور الـ 16 فى أمم أفريقيا بثلاثية ضد السودان


تأهل منتخب نيجيريا إلى دور الـ 16 من كأس أمم أفريقيا، بعد تغلبه على نظيره السودانى بنتيجة 3 – 1، فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، السبت، على ملعب “رومدي أديجا”، ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة الرابعة، بالبطولة فى نسختها رقم 33، والتى تستضيفها الكاميرون حتى يوم 6 فبراير المقبل.


وأصبح المنتخب النيجيرى ثالث المتأهلين إلى دور الـ 16 فى كأس أمم أفريقيا بعد منتخبى الكاميرون والمغرب. 


أنهى منتخب نيجيريا الشوط الأول متفوقا بثنائية نظيفة، وأحرز سامويل شوكويزى نجم فياريال الإسباني الهدف الأول بعد مرور 3 دقائق فقط على بداية اللقاء، وهو الأسرع فى النسخة الحالية من البطولة، من تسديدة زاحفة سكنت على يمين الحارس السودانى. 


وحرم القائم الأيسر لمنتخب السودان منتخب النسور الخضراء من إضافة الهدف الثانى فى الدقيقة 36، بعد اصطدمت به تسديدة تايوو أونيي. 


 



وأضاف تايوو أونيي ثانى أهداف نيجيريا فى الدقيقة الأولى من الوقت بدلا من الضائع من ضربة رأسية، فشل الحارس السودانى فى التصدى لها. 


 



 


وفى الشوط الثانى أضاف موسيس سيمون ثالث أهداف النسور الخضاء فى الدقيقة 46، قبل أن يسجل ولى الدين خضر هدف السودان الوحيد فى الدقيقة 70 عن طريق ركلة جزاء. 


وكان منتخب نيجيريا قد حقق الفوز على منتخب مصر بهدف نظيف في الجولة الأولى، فيما تعادل منتخب السودان مع غينيا بيساو سلبياً في نفس الجولة.


 



 



وعزز منتخب نيجيريا صدارته للمجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، بينما توقف رصيد السودان عند نقطة واحدة فى المركز الثالث.  


ويلعب منتخب مصر مع نظيره غينيا بيساو فى تمام التاسعة من مساء اليوم السبت فى نفس المجموعة. 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*