بوركينا فاسو تفاجئ الكاميرون بثنائية مباغتة في الشوط الأول.. فيديو

مجموعة مصر.. تشكيل بوركينا فاسو ضد إثيوبيا فى تصفيات افريقيا لكأس العالم

[ad_1]


أعلن هوبير فيلود، المدير الفنى لمنتخب بوركينا فاسو، التشكيل الأساسى الذى يخوض مواجهة نظيره إثيوبيا فى الثالثة عصر اليوم، الثلاثاء، على الملعب البلدي بالجديدة فى المغرب، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الأولى فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.


وجاء تشكيل منتخب بوركينا فاسو، كالتالى:


حراسة المرمى: هيرفي كوفي.


خط الدفاع: إدموند تابسوبا، إيوسوفو دايو، عبد الرزاق جيبري، ستيف ياجو.


خط الوسط: اسماهيلا ودراوجو، بلاتي توري، عزيز كي.


خط الهجوم: دانجو واتارا، حسن باندي، سيدريك بادولو.


تشكيل بوركينا فاسو


 


ويتنافس منتخبا بوركينا فاسو وإثيوبيا ضمن منافسات المجموعة الأولى من تصفيات كأس العالم والتي تضم بجانبهما منتخب مصر، بالإضافة إلى منتخبات سيراليون، جيبوتى، ومنتخب غينيا بيساو.


ويبحث كلا المنتخبين عن تحقيق الفوز الأول فى التصفيات المؤهلة لمونديال 2026 المقرر إقامته فى الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، بعدما تعادل كل منهما فى الجولة الافتتاحية لتصفيات القارة السمراء.


وحسم التعادل الإيجابى 1-1 مواجهة منتخب بوركينا فاسو مع نظيره غينيا بيساو، التى أقيمت بينهما مساء الجمعة الماضية، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم.


فيما تعادل منتخب إثيوبيا، بدون أهداف، مع نظيره منتخب سيراليون، فى اللقاء الذى جمعهما مؤخرا على ملعب “بن أحمد العبدي” فى المغرب، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الأولى، فى تصفيات كأس العالم 2026.


ويتربع منتخب مصر على صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى من عمر تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة الى نهائيات بطولة كأس العالم القادم 2026 بالولايات المتحدة الامريكية برصيد 6 نقاط.


وحقق المنتخب الوطنى فوزًا مهمًا على نظيره سيراليون، بهدفين بدون مقابل، في افتتاحية الجولة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.


ومن المقرر أن يتأهل 9 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم 2026، بعد زيادة عدد المنتخبات في النظام الجديد للبطولة والتي ستضم 48 فريقًا بدلا من 32 في النسخ السابقة من المونديال.


وسيتأهل من التصفيات 9 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم، وهم أصحاب الصدارة في كل المجموعات، على أن يتأهل 4 منتخبات أصحاب أفضل ثوانى في كل لمجموعات إلى الملحق، حيث سيتواجه فريقان في نصف النهائي ثم النهائي ليتأهل من القارة السمراء منتخب إضافى لخوض الملحق العالمى، بخلاف الـ9 منتخبات المتأهلة مباشرة إلى كأس العالم 2026.

[ad_2]
مصدر الخبر

شاهد أيضاً

المغرب يتفوق على زامبيا بهدف زياش فى الشوط الأول.. فيديو

المغرب يتفوق على زامبيا بهدف زياش فى الشوط الأول.. فيديو

[ad_1] تفوق منتخب المغرب على نظيره الزامبي، بهدف نظيف، مع نهاية الشوط الأول من المواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *