مئات الهنود يكسرون الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا لحضور جنازة حصان.. فيديو

مئات الهنود يكسرون الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا لحضور جنازة حصان.. فيديو


كسر بعض القرويين فى الهند الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا فى الهند لحضور جنازة حصان، حيث تجاوز عدد الإصابات الرسمى فى البلاد 300 ألف اليوم، وقالت الشرطة الهندية إن القرويين فى ولاية كارناتاكا الجنوبية تجمعوا لوداع للحيوان الذى كان ينتمى إلى منظمة دينية محلية.


ويظهر مقطع فيديو تجمع عشرات الأشخاص فى ساحة عامة لوضع تهنئة بالزهور على جسد الحصان، قبل موكب مزدحم فى الشوارع حضره المئات معظمهم لم يكن يرتدى أقنعة.


الحصان


 

القاء ورد وطعام بجانب الحصان
القاء ورد وطعام بجانب الحصان


وتقول الشرطة إن القرية ستُعزل الآن لمدة 14 يومًا مع عدم السماح لأى شخص بالدخول أو الخروج أثناء إجراء اختبار فيروس كورونا، كما تم فتح قضية ضد المنظمين لخرقهم قواعد الإغلاق فى ولاية كارناتاك، والتى تحظر أى نوع من التجمعات الجماعية حتى 7 يوليو على الأقل.


وعانت الهند من أسوأ موجة ثانية من فيروس كورونا فى العالم، مدفوعة جزئيًا بمتغير يُعتقد الآن على نطاق واسع أنه أكثر عدوى من الفيروس الأصلى، وجزئيًا من خلال عمليات الإغلاق المتراخية والتباعد الاجتماعى.

القاء الورود على الحصان
القاء الورود على الحصان


كما أن برنامج اللقاحات فى البلاد متخلف نسبيا عن البلدان المتقدمة اقتصاديًا، حيث تم تطعيم نحو 10% فقط من الأشخاص بجرعة واحدة على الأقل.


وأرقام الحالات اليومية فى الدولة الآسيوية – التي شكلت لبعض الوقت نحو 40% من الإجمالي العالمي – آخذة في الانخفاض الآن، لكنها لا تزال مرتفعة للغاية.

الالتفاف حول الحصان
الالتفاف حول الحصان


وتبلغ الهند حاليًا عن نحو 250.000 حالة يوميًا وفقًا لمتوسط ​​بيانات سبعة أيام، بعد أن بلغت ذروتها بمقدار 400.000 حالة في وقت سابق من هذا الشهر.

تشيع الحصان
تشيع الحصان


ولا يزال المعدل أعلى بكثير من البرازيل التي تحتل المركز الثاني، والتي تبلغ نحو 35000، ويُعتقد أن كلا الدولتين لا تحسب الإجمالي الحقيقي بعدة أوامر من حيث الحجم، وفقا لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية.


وتعد حصيلة الوفيات في الهند ثالث أعلى معدل تم الإبلاغ عنه في العالم، حيث تمثل 8.6% من نحو 34.7 مليون حالة وفاة بسبب فيروس كورونا على مستوى العالم، ومع ذلك، يُعتقد أن الرقم الحقيقي أكبر بكثير، حيث يقدر المحللون أي شيء يتراوح بين ضعف وعشرة أضعاف عدد القتلى فى الإحصاء الرسمى.


وأعلنت وزارة الصحة الهندية يوم الاثنين عن 4454 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل إجمالى الوفيات إلى 303720، كما أبلغت عن 222.315 إصابة جديدة، ما رفع الإجمالى الإجمالى إلى ما يقرب من 27 مليونًا.




مصدر الخبر

شاهد أيضاً

حافظى على صحتك النفسية بعد الولادة بهذه النصائح

تبدو فترة ما بعد الولادة صعبة في الأشهر الأولى بالنسبة للأمهات، حيث تشعر الأم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *