لطالبات الجامعة.. خطوات رسم المانيكير الجل فى البيت للأظافر القصيرة "فيديو"

لطالبات الجامعة.. خطوات رسم المانيكير الجل فى البيت للأظافر القصيرة “فيديو”


ترغب بعض الفتيات فى عمل “مانيكير جل” لإضفاء مظهرا أنيقا على أظافرهن وخصوصا طالبات الجامعة،  لكن قد تقابلهن بعض الصعوبات مثل مواعيد المحاضرات المبكرة التى تمنعهن من الذهاب لأقرب صالون تجميل، وقد يجدن بعض الصعوبات أيضا فى الرسم على أظافرهن القصيرة.



وقد عالجت هذه المشكلة، خبيرة التجميل، ماريان عاطف، حيث قالت من خلال فيديو “اليوم السابع”: “يمكن وضع مانيكير جل فى المنزل، بطريقة تشبه صالونات التجميل تماماً، من خلال اتباع خطوات بسيطة، والتى تبدأ بفحص الأظافر، ثم برد الظفر من الجانبين بلطف، وبعد الانتهاء من هذه الخطوة، يجب تخشين الظفر أى إزالة الطبقة الأولى من الظفر حتى لا يكون الظفر لامعًا”.


وبعد الإنتهاء من الخطوات السابق ذكرها، يجب على الفتاة أن تقوم بالخطوة التالية، وعنها قالت: “يجب رش القليل من الكحول على الظفر، لأنه لا يفضل استخدام الماء عند وضع مانيكير جل، ثم بعد ذلك يجب إزالة الجلد الميت المتواجد حول الظفر، والذى يمكن إزالته بالقصافة بلطف لتجنب الإصابة بجروح”.


وتابعت: “يجب تنظيف الأظافر بعد ذلك بالبرايمر، لأنه يساعد على منع وجود فطر أسفل الجل، كما يعمل على ثبات الجل على الظفر، ثم يجب وضع الطبقة الشفافة التي توضع قبل لون المانيكير والتي يطلق عليها اسم “البيس كوت” على الظفر، مع تجنب وضعه على الجلد، ثم وضع الظفر فى جهاز لتجفيف مانيكير الجل لمدة 60 ثانية”.


وأضافت: “يجب وضع مانيكير جل بأى لون تفضليه مثل اللون الأزرق، مع الحرص على وضعه بلطف، حتى لا يصعد على الجلد، وفى حالة وجود أثار للمانيكير، يمكن إزالتها بخلة أسنان مع تنسيق المانيكير فوق الظفر، حتى لا يتأثر بغسل الصحون والتعرض للماء”.


وأنهت حديثها قائلة”: “توجد أفكار عديدة لرسومات الأظافر القصيرة، منها فروع الأشجار والتى تناسب الطالبة الجامعية، وهنا يمكن رسم الفروع باللون الأسود لتناسب اللون الأزرق، ويمكن رسمها بفرشاة رفيعة لضبط الرسمة ثم وضع طبقة شفافة أعلاه “توب كوت” مع تقفيل الظفر به”.


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

5 أجزاء من الجسم يمكن استئصالها للضرورة الطبية رغم فوائدها.. اللوزتان أبرزها

 هناك بعض الأجزاء في الجسم يمكنك الاستغناء عنها فى حالة الضرورة الطبية، وهى ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *