كسح مياه الأمطار من الطرق والشوارع فى الشرقية

كسح مياه الأمطار من الطرق والشوارع فى الشرقية

[ad_1]


كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف أعمال كسح وشفط مياه الأمطار المتراكمة وإزالة آثارها من الشوارع والميادين العامة بعد تعرض عدد من مدن المحافظة أمس لموجة من الطقس السيئ وسقوط الأمطار الغزيرة.


 


وتنفيذًا لتوجيهات المحافظ، تواجدت سيارات ومعدات وأطقم الأجهزة التنفيذية بالشوارع لكسح مياه الأمطار وتسليك بالوعات الصرف للتأكد من تصريفها للمياه أولًا بأول لمنع تراكمها بالشوارع وفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين، فضلًا عن مراجعة أعمدة الإناره والتأكد من عزلها لمنع أى حوادث صعق بالكهرباء حرصًا على سلامة المواطنين.


 


أكد المحافظ استمرار رفع حالة التأهب لمواجهة التقلبات الجوية ورفع درجة الاستعدادات بغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام للتدخل المباشر والسريع والعمل على حل أى مشكلة تطرأ على الفور بنطاق المحافظة.


 


فى سياق متصل، أشار المهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى إلى أنه تم وضع خطة بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء لتمركز المعدات فى الأماكن المتوقع تجمع المياه بها وتجهيز عدد من البدالات ومعدات الكسح لسحب مياه الأمطار أولًا بأول من الشوارع تجنبًا لإغلاقها وحدوث تكدسات مرورية بها.


 


أضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى أنه تم تجهيز غرفة عمليات بالشركة تكون على تواصل دائم مع غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام لسرعة التعامل مع المشكلات الطارئة وإيجاد حلول سريعة لها وكذلك مواجهة أى آثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية.


 


ناشد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى المواطنين بالتواصل مع الشركة فى حال الشكاوى أو الإستعلام من خلال نافذة الشركة الإعلامية الرسمية، وصفحة الفيس بوك الصفحة الرسمية لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالشرقية وأرقام الخط الساخن.


· 125 أرضي


· 01205502098


· 01205502086


 

[ad_2]
مصدر الخبر

شاهد أيضاً

العثور على جثة سيدة قتلها زوجها ودفنها في المنزل بالمحلة

[ad_1] عثرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، على جثة لسيدة قتلها زوجها، وقام بدفنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *