قصة طالب جامعي يبيع البطاطا بالفواكه بمدينة ديرب نجم للإنفاق على دراسته.. صور


قدم تلفزيون” اليوم السابع” بثاً مباشراً عن قصة كفاح الشاب” محمد السيد” الطالب  بكلية أصول الدين، ابن محافظة الشرقية، والذى قام بتصميم عربة مأكولات متنقلة يقدم من خلالها طبق البطاطا الفواكه بأسعار فى متناول الجميع.


وقال ” محمد السيد فهمى” طالب بالفرقة الرابعة بكلية أصول الدين جامعة الأزهر الشريف فرع المنصورة، مقيم قرية صافور التابعة لمركز ديرب نجم،  إنه فى شهر فبراير الماضى قام بتصميم عربة لبيع البطاطا من خلالها، وكلفته أكثر من 11 ألف جنيه، وعبارة عن فرن للتسوية ومخزن لوضع الفواكه والبطاطا ومكان ل أسطوانة الغاز الصغيرة.


موضحا : أنه فوجئ بمعارضة والدته فى البداية لكونه طالب جامعى وتخشى عليه من الوقوف فى الشارع، لكنه نجح فى إقناعها وخاصة بعد تشجيع الشارع له، فتغيرت نظرتها وبدأت تساعده فى تجهيز البطاطا وتقوم بعمل دعاية له.


وتابع : أنه يحرص على حضور المحاضرات، ويمارس عمله على العربة من الساعة الرابعة عصرا حتى الثانية عشر مساء، متخذا من مكان  مشهورا بشارع النصر، مكانا لبيع منتجه، وفى البداية كان يخشى من رد فعل الأهالى لكنه وجد ترحيب كبير وتشجيع من أصحاب المحال التجارية، لما تمتع به من أخلاق عالية ونظافة ما يقدمه من معروضات، حيث يقدم بطاطا بالفواكة والأسعار تبدأ من 5 جنيهات، وأغلى طبق يصل سعره 20 جنيه.


 


وعن أحلامه وطموحه : قال أنه يرى فى كل من الراحل  الدكتور صلاح عطية، رجل الأعمال ، ورجل الأعمال الراحل الحاج محمود العربى، والدكتورة ” هبه السويدى” سيدة الأعمال وبنت مركز ديرب نجم مثل أعلى له فى حياته،  ويطمح أن يصبح رجل أعمال مثلهم يتحلى بالأخلاق قبل أى شئ.


ونصح كل شاب يحلم بشئ أن يسعى لتحقيقه وسوف يجد الدعم من المجتمع لأنه يشجع النماذج الجادة المكافحة.


محمد السيد طالب جامعى


 

البطاطا
البطاطا


 

محمد السيد
محمد السيد


 


 


 


 


 


 


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*