النمسا: 4 يونيو بدء تعميم جواز سفر كورونا الأخضر فى دول الاتحاد الأوروبى

فاينانشيال تايمز: إنجلترا تستخدم جوازات لقاح كورونا محليا بدءا من الصيف


قالت صحيفة فاينانشيال تايمز إن جوازات لقاح كورونا المحلية سيتم استخدامها فى الفعاليات الكبرى فى إنجلترا هذا الصيف، بحسب ما قال مسئولون حكوميون مطلعون على الأمر.


وبموجب الخطط، فإن شهادة إثبات الحصول على لقاح كورونا، المخزنة على تطبيق خدمات الصحة الوطنية البريطانية، ربما تستخدم فى الفعاليات التى يحضرها أكثر من ألف شخص بمجرد دخول بريطانيا المرحلة القادمة والأخيرة من خارطة الطريق لرفع قيود الإغلاق فى 21 يونيو المقبل، عندما يتم السماح بإعادة فتح أماكن مثل النوادى الليلية.


وتوضح الصحيفة أنه كانت هناك حالة من الغموض بشأن ما إذا كانت إنجلترا ستتبنى خطة لاستخدامات شهادات اللقاح محليا، حيث جادل البعض بأنها ستكون إقصائية للشباب والاقليات، فيما حذر شكك آخرون عما إذا كان  لها قيمة صحية عامة واضحة.


ويشير مؤيدو الاقتراح إلى أن جواز المرور سيسمح بدليل على إجراء اختبار سلبى حديث لكورونا أو وجود إصابة سابقة من الفيروس كبديل للتطعيم ولمنع التمييز.


ويعتقد أنه سيكون هناك حاجة إلى تشريع بشكل ما للسماح بتطبيق خطة جوازات مرور محلية، وأى خطوة تشريعية سيتعين التصويت عليها فى البرلمان.


 


 ومن المقرر أن تنتقل الحكومة البريطانية قريبا إلى المرحلة القانية من تقييمها للأحداث الكبرى ودور الشهادة الرقمية فيما يصل إلى 10 فعاليات قبل 21 يونيو، وبالنسبة لغير الحاصلين على التطعيم، سيتعين عليها تقديم اختبار سلبى لكورونا.


 


 




 


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

ولي عهد السعودية يعزى هاتفيا رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة فى إيران فى وفاة رئيسى

أعرب ولى العهد السعودى رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *