طقس الخليج.. أمطار رعدية بالسعودية وصحو بالإمارات

طقس الخليج.. أمطار رعدية بالسعودية وصحو بالإمارات


تباينت توقعات مراكز الأرصاد الجوية بخصوص طقس اليوم الثلاثاء، حيث يتوقع هطول أمطار رعدية على مرتفعات بالسعودية، وفي الإمارات يكون الطقس صحوا إلى غائم جزئياً وتظهر السحب المنخفضة صباحاً ، وإلى التفاصيل:


 


السعودية


 


توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس، الثلاثاء، هطول امطار رعدية على مناطق ( نجران، عسير ،الباحة ، مكة المكرمة) فيما تكون السماء غائمة جزئيا مصحوبة برياح نشطة على مناطق( القصيم، الرياض ،الشرقية ، حائل ، الجوف ، الحدود الشمالية ، المدينة المنورة).




وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25-35 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ، وحالة البحر متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية الى شمالية شرقية بسرعة 10-30كم/ساعة ، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.


الإمارات


توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس صحوا إلى غائم جزئيا وتظهر السحب المنخفضة صباحا على الساحل الشرقي مع فرصة تكون بعض السحب الركامية شرقا بعد الظهر قد تكون ممطرة.


كما توقع المركز أن يكون الطقس حارا نهارا، ورطبا ليلا وصباح الثلاثاء على بعض المناطق الساحلية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا نهارا مثيرة للغبار وجنوبية شرقية – شمالية غربية / 10 – 20 تصل إلى 30 كم/س.


البحرين


 


أفادت إدارة الارصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات بأن الطقس المتوقع لهذا اليوم في مملكة البحرين سيكون حاراً مع بعض السحب ويكون حسناً بوجه عام خلال الليل.


 


 


 


 


 


 


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

جهاد الحرازين: الأطفال والنساء يمثلون 75% من شهداء الحرب على قطاع غزة

قال الدكتور جهاد الحرازين أستاذ العلوم السياسية، إنّ الاحتلال الإسرائيلي مازال ممعنا في حربه وجرائمه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *