طقس الإسكندرية اليوم.. أمطار متوسطة إلى غزيرة مع استمرار تكاثر السحب "صور"

طقس الإسكندرية اليوم.. أمطار متوسطة إلى غزيرة مع استمرار تكاثر السحب “صور”

[ad_1]


تشهد محافظة الإسكندرية اليوم الإثنين، استمرار حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية سقوط الأمطار من متوسطة إلى غزيرة على مناطق متفرقة، مع نشاط حركة الرياح، وانخفاض فى درجات الحرارة، وتسجل درجات الحرارة اليوم، العظمى 23 والصغرى تسجل 17 درجة.


 

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الإثنين، سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى قد تصل لحد السيول على شمال ووسط سيناء، يصاحب ذلك نشاط للرياح على أغلب الأنحاء وانخفاض فى درجات الحرارة بقيم تتراوح (2-3) درجة مئوية.


 


ومن المتوقع أن يشهد اليوم طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء.


 


ومتوقع أيضا أن يشهد اليوم اضطراب فى الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 50: 60 كم فى الساعة وارتفاع الموج من 3: 4 متر.


 ويشهد اليوم أمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على القاهرة الكبرى، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على جنوب الوجه البحرى ومدن القناة على “المنوفية والغربية والشرقية والدقهلية والإسماعيلية والسويس”، وأمطار متوسطة على نتاكق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى على الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ، تمتد خفيفة إلى متوسطة على مناطق من مطروح، وأمطار متوسطة قد تغزر أحيانا على السواحل الشمالية الشرقية على دمياط وبورسعيد ورفح والعريش قد تصل للسيول على شمال ووسط سيناء.


 


 وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الإثنين: القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 19، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 17، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 14، وسوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 16، وقنا العظمى 25 درجة والصغرى 17، وأسوان العظمى 28 درجة والصغرى 18.


 


 

[ad_2]
مصدر الخبر

شاهد أيضاً

العثور على جثة سيدة قتلها زوجها ودفنها في المنزل بالمحلة

[ad_1] عثرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، على جثة لسيدة قتلها زوجها، وقام بدفنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *