صحيفة: اجتماع رئيس حكومة إسبانيا ببايدن فى قمة الناتو استمر 45 ثانية فقط

صحيفة: اجتماع رئيس حكومة إسبانيا ببايدن فى قمة الناتو استمر 45 ثانية فقط


قالت صحيفة “لاراثون” الإسبانية، إن اجتماع رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانتشيز بالرئيس الأمريكى جو بايدن فى قمة الناتو، المنعقدة اليوم فى بروكسل، استمر فقط 45 ثانية، فقد أرادا تحية بعضهم البعض، وهذا يعتبر أولى خطوات كسر الجليد مع البيت الأبيض.


 


وتشير مصادر دبلوماسية إسبانية، إلى أن رئيس الحكومة ورئيس الولايات المتحدة أجريا محادثة قصيرة بعد الصورة العائلية، أراد كلاهما تحية بعضهما البعض، واللقاء شخصيًا، وإنشاء أول اتصال. هذه هى الطريقة التى اتفقت بها فرقهم. من بين أمور أخرى، تم الاتفاق على أن تلتقط الكاميرات تحيته كدليل على العلاقة الممتازة القائمة بين البلدين.


 


لا توضح المصادر نفسها ما إذا كان هذا هو الاجتماع الوحيد الذى سيعقدونه خلال قمة اليوم، أو ما الامور التى تحدثا فيها بشكل سريع خلال هذا اللقاء.


 


وكانت أعلنت المملكة الإسبانية بضجة كبيرة الأسبوع الماضى عن هذا الاجتماع مع الرئيس الأمريكى.


 


كما عقد سانشيز اجتماعا ثنائيا صباح اليوم مع رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون. وفقا لمصادر دبلوماسية، فتحدث سانتشيز وجونسون، فى جو من الود وإدراكا لأهمية العلاقات بين إسبانيا والمملكة المتحدة فى جميع المجالات، عن الحاجة إلى مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية ومصالحهما المشتركة فى تعميق فى مجالات مثل الأمن والدفاع.


 


وبحسب المصادر نفسها، فقد أكد الزعيمان خلال الاجتماع على العلاقة التاريخية المميزة بين البلدين وضرورة تعزيز الاتفاقية بين إسبانيا والمملكة المتحدة بشأن جبل طارق.


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

ولي عهد السعودية يعزى هاتفيا رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة فى إيران فى وفاة رئيسى

أعرب ولى العهد السعودى رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *