شريف دسوقي يقدر.. 10 مشاهير وصلوا للعالمية بأطراف صناعية

شريف دسوقي يقدر.. 10 مشاهير وصلوا للعالمية بأطراف صناعية


حالة واسعة من الدعم للفنان شريف دسوقي سيطرت على مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى، إلى جانب الفنانين، بعد الإعلان عن خضوعه لعملية بتر ساقه، حيث انطلقت الدعوات له بالشفاء وسرعة عودته مرة أخرى إلى جمهوره من خلال أعمال فنية مميزة، وفى هذا التقرير نرصد عدد من نجوم ومشاهير العالم الذين لم يمنعهم البتر من مواصلة أعمالهم وتحقيق نجاحات مدوية أبهرت العالم بإرادتهم وإصرارهم.


 


ريك ألين


ريك ألين


ريك ألين، عازف الدرامز الشهير، الذى فقد ذراعه اليسرى فى حادث سير عام 1984 بعد أن فقد السيطرة على سيارته، لم يتخل عن حياته المهنية وتعلم العزف على الدرامز بيد واحدة.


 


باولا انطونيني

باولا انتونيني
باولا انتونيني


أيضا عارضة الأزياء البرازيلية الشهيرة باولا انطونيني فقدت ساقها بعد أن تعرضت لحادث سيارة فى عام 2014، ورغم مرورها بفترة إحباط نتيجة توقف حياتها المهنية، إلا أنها عادت مرة أخرى بفضل إرادتها أقوى لتستعيد حياتها بعد الاستعانة بطرف صناعى، لتصبح واحدة من أشهر المؤثرين في عالم الموضة عبر إنستجرام.


 


فريدا كاهلو

فريدا كاهلو
فريدا كاهلو


فريدا كاهلو الرسامة المكسيكية التى تشتهر بصورها الذاتية ولوحاتها المستوحاة من التراث والطبيعة المكسيكية وهى معروفة كواحدة من أبرز الرموز النسوية في عصرها، والتي فقدت ساقها اليمنى بسبب الغرغرينا، لكنها استخدمت الفن لإبقاء معنوياتها عالية.


 


إيمى بوردى

ايمي مولينز
ايمي مولينز


عندما كانت إيمى بوردى فى التاسعة عشرة من عمرها، فقدت ساقيها تحت الركبة بسبب التهاب السحايا الجرثومى، كما تسببت العدوى فى صدمة إنتانية وفشل كلوى، خضعت لعملية إنقاذ فى عام 2000 لاستبدال كليتها التى لا تعمل بإحدى كليتى والدها.


بعد شفائها شعرت بوردى أنها حصلت على فرصة ثانية فى الحياة، واصلت العمل حتى حصلت على ميدالية فى الألعاب البارالمبية، أيضا أصبحت متحدثة تحفيزية، ومصممة ملابس، ومؤلفة.


حتى أنها شاركت فى البرنامج التليفزيونى الشهير “الرقص مع النجوم”. تواصل بوردي رد الجميل لزملائها المبتورين من خلال مؤسستها الخيرية Adaptive Action Sports.


 


تامى دكوورث

تامي دكوورث
تامي دكوورث


منذ عام 2017، شغلت تامي داكويرث منصب عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية إلينوي، عملت أيضًا كسكرتير مساعد للشئون الحكومية العامة والدولية في وزارة شؤون المحاربين القدامى بالولايات المتحدة. إلى جانب كونها أول امرأة أمريكية من أصل تايلاندي تُنتخب لعضوية الكونجرس، حققت  داكورث كل ذلك وهي مبتورة الساقين، بعد أن فقدتهما في استهداف صاروخى لطائرتها أثناء خدمتها في الجيش الأمريكي، حيث فقدت ساقها اليسرى تحت ركبتها وساقها اليمنى في الفخذ. لديها أيضًا قدرة محدودة على الحركة في ذراعها اليمنى.


 


توتي فيلدز

توتي فيلدز
توتي فيلدز


كانت توتى فيلدز فنانة كوميدية أمريكية مشهورة في الستينيات والسبعينيات، كانت تتمتع بحياة مهنية ناجحة إلا أنها كانت تعانى من مشاكل صحية، اضطرتها لبتر ساقها اليسرى، لكنها واصلت العمل والنجاح.


 


آرون رالستون

آرون رالستون
آرون رالستون


آرون رالستون أحد أشهر متسلقي الجبال في العالم، تعرض لبتر جزء من ذراعه بعد أن حوصر تحت صخرة فى عام 2003، بعد تحرير نفسه اضطر رالستون للسفر عبر بقية الوادى فى ولاية يوتا للوصول إلى بر الأمان، تضمنت رحلته هبوطًا بطول 65 قدمًا و7 أميال من المشي لمسافات طويلة،  اتجه رالستون لكتابة سيرته الذاتية وإلقاء خطابات تحفيزية.


 


ايمي مولينز

 

ايمي بوردي
ايمي بوردي


ولدت إيمي مولينز بحالة نادرة تتطلب من الأطباء بتر كلتا ساقيها،  كبرت و تعلمت المشي والجري على الأطراف الصناعية، حطمت الأرقام القياسية رياضيا،  حصلت على ميدالية في الألعاب البارالمبية، بالإضافة إلى كونها عارضة أزياء، ممثلة، ومتحدثة تحفيزية.


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

خطوات.. كيفية التقاط صورة شاشة على Apple Vision Pro‌ الخاصة بك

تقرير: تباطؤ الطلب على نظارة Apple Vision Pro وإرجاع الكثير منها للشركة من جديد

تباطأ الطلب على Apple Vision Pro في الولايات المتحدة “بشكل كبير” منذ طرح الجهاز للبيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *