شاهد نشاط بركانى “إتنا وسترومبلى” بإيطاليا وإلقاء الحمم على المناطق المحيطة


شهدت جزيرة صقلية الواقعة فى جنوب إيطاليا نشاط البراكين، إتنا وسترومبلى، وهما من أكثر البراكين نشاطا فى العالم، كما أنهما ألقيا الحمم والرماد على المناطق المحيطة.



اندلع بركان إتنا وسترومبولي ، وكلاهما في صقلية بجنوب إيطاليا ، هذا الأسبوع ، مما تسبب في تنبيه الجزيرة لوجود الحمم البركانية والرماد وتدفق الحمم البركانية الناتج عن الغازات والصخور الكبيرة، حسبما قالت صحيفة “لابانجودريا” الإسبانية.


بركان اتنا


 


وأكدت الصحيفة أنهما من أكثر البراكين نشاطًا في العالم (في حالة إتنا ، فهو أيضًا الأعلى في أوروبا حيث يبلغ ارتفاعه 3322 مترًا فوق مستوى سطح البحر) ويوم الأربعاء من هذا الأسبوع، جذبا انتباه الجمهور مرة أخرى مع الانفجارات.


في غضون ذلك، أشارت الصحيفة إلى أنه في الساعات الماضية انهار جدارًا من فوهة سترومبولي ، مما تسبب في تدفق الحمم البركانية وفقًا لأفراد من المعهد الوطني للجيوفيزياء والبراكين في إيطاليا ، الذين توجهوا بالطائرات  فوق المنطقة يوم الأربعاء بعد الساعة 2:51 مساء، الوقت الذي حدث فيه النزوح.

سترومبولى
سترومبولى


وقال رئيس بلدية ليباري ، ماركو جيورجاني ، “في الوقت الحالي لا يوجد ضرر مادي أو شخصي” في تلك الجزيرة التي تنتمي إلى إيولايان ، شمال صقلية. ولم يتم تسجيل حوادث ولا خسائر لدى إتنا.


وفقًا لتقرير المعهد الوطني للجيوفيزياء وعلم البراكين في إيطاليا ، من غير المتوقع أن ينبعث من سترومبولي المزيد من الحمم البركانية أو الرماد منذ انتهاء الحدث الذي تسبب في تدفق الحمم البركانية.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*