شاهد كيف يعمل أشهر رفا سجاد بالمحلة فى سن الـ75

شاهد كيف يعمل أشهر رفا سجاد بالمحلة فى سن الـ75


قدم اليوم السابع بثا مباشرا مع أحد أقدم وأشهر رفا سجاد بالمحلة مازال يعمل ليعول أسرته بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية.


 


يقول عمر الفخراني لـ”اليوم السابع” أنه يعمل فى هذه المهنة منذ عام 1962 بمصنع سجاد المحلة التابع لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، والذي اخرج أجيالا عديدة من العمالة الماهرة فى صناعة وإصلاح السجاد بأنواعه المختلفة.


 



 


وأضاف “الفخراني” أنه الوحيد فى مدينة المحلة والذي يعمل فى الرفا اليدوي بالإبرة والخيط، والتي تتميز بالدقة العالية والحرفية في الأداء، مبينا أنه رغم انتشار ماكينات السرفلة فى عدة مصانع بالمحلة، إلا أن الرفا اليدوي هي الأساس ولا يمكن الاستغناء عنها فى إصلاح عيوب السجاد.


 


وأكد أنه يتحدى أى شخص يمكن أن يفرق بين الرفا اليدوي والرفا على الماكينات، مشيرا إلى أنه يمكنه إصلاح السجاد الذي اتلفته الفئران وإعادته إلى ما كان عليه مرة أخرى.


 


وأشار أنه يبلغ من العمر 75عاما ومازال يعمل فى هذا المجال وفضل أن يكمل حياته فى هذه المهنة كونه يعول أسرة من زوجة وأولاد، فى تحدى منه لمواجهة البطالة، ناصحا الشباب بالبحث عن فرص العمل وعدم الجلوس على المقاهي.


 


وتابع أن هذه المهنة نادرا ما يعمل فيها خاصة الرفا اليدوية، مبينا أنه عمل بها منذ عام 1962 وتفوق على زملائه فى العمل داخل المصنع حيث تحتاج إلى سرعة البديهة والتعامل السريع مع الإبرة.


 


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

وكيل تعليم دمياط يتفقد ورشة عمل تطوير مهارات الذات للطلاب الموهوبين والمبدعين

وكيل تعليم دمياط يتفقد ورشة عمل تطوير مهارات الذات للطلاب الموهوبين والمبدعين

تفقد اليوم محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، ورشة عمل تطوير مهارات الذات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *