سيناريوهات حسم لقب الدوري الإسباني بين ريال مدريد وأتلتيكو

سيناريوهات حسم لقب الدوري الإسباني بين ريال مدريد وأتلتيكو

[ad_1]


يشهد الدوري الإسباني، اليوم السبت، لحظات حاسمة فى صراع الكراسي الموسيقية بين ريال مدريد وجاره أتلتيكو على لقب النسخة الحالية من الليجا، فى ظل المنافسة الشرسة بينهما خلال مباريات الجولة الأخيرة التى ستحدد صاحب البطولة.


ويسعى أتلتيكو مدريد بقيادة مديره الفني الأرجنتيني دييجو سيميوني لتحقيق الفوز أمام بلد الوليد على ملعب “نيوفي جوسي زورييلا”، ضمن مواجهات الجولة الـ38 والأخيرة، المقرر إقامتها في السادسة مساء اليوم، حيث إن اقتناص الـ”روخى بلانكوس” نقاط المباراة يمنحه لقب الدوري الإسباني للمرة الحادية عشرة فى تاريخه بعد غياب 7 أعوام وتحديدا منذ موسم 2013-2014، دون النظر لنتيجة مباراة ريال مدريد وضيفه فياريال التي تقام فى نفس التوقيت.


ونستعرض أهم السيناريوهات لتحديد بطل الدوري الإسباني فى الجولة الأخيرة، على رأسها تتويج أتلتيكو باللقب حال الفوز على بلد الوليد دون النظر لنتيجة الريال ضد فياريال. 


السيناريو الثانى يتمثل فى تعادل أو هزيمة أتلتيكو مدريد أمام بلد الوليد مع فوز ريال مدريد علي فياريال، يعنى تتويج الملكى باللقب.


أما السيناريو الثالث يتمثل فى حال تعادل أو خسارة أتلتيكو مدريد أمام بلد الوليد مع خسارة الريال أمام فياريال، يعنى تتويج أتلتيكو مدريد باللقب.


ويحتل أتلتيكو مدريد صدارة ترتيب الدوري الإسباني قبل جولة واحدة على نهاية الموسم برصيد 83 نقطة، بفارق نقطتين عن الغريم ريال مدريد صاحب مركز الوصافة برصيد 81 نقطة، فيما يتواجد فريق بلد الوليد فى المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 31 نقطة.


وتكمن صعوبة تحقيق أتلتيكو مدريد في مواجهة الليلة، لمعاناة فريق بلد الوليد من شبح الهبوط لدوري الدرجة الأولى، حيث لا بديل أمامه سوى الفوز فى لقاء اليوم، مع تعثر فريقي هويسكا وإلتشي صاحبى المركزين السابع عشر والثامن عشر، فى مباراتيهما أمام فالنسيا وأتلتيك بيلباو على الترتيب.


بينما رصد الظاهرة البرازيلية رونالدو، أحد ملاك نادى بلد الوليد، نحو 150 ألف يورو لكل لاعب حال الفوز على أتلتيكو مدريد والبقاء فى الليجا الموسم المقبل.


على الجانب الآخر، يأمل ريال مدريد بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان فى تحقيق الانتصار فى مواجهة الليلة أمام فياريال على ملعب “ألفريدو دي ستيفانو” والمقرر إقامتها السادسة مساء أيضا، على أمل تعثر أتلتيكو مدريد فى مباراته أمام بلد الوليد، وذلك للحصول على لقب المسابقة التى يحمل لقبها 34 مرة.


ويحتل الملكي الوصافة برصيد 81 نقطة، فيما يتواجد فريق الغواصات الصفراء في المركز السابع برصيد 58 نقطة.


ومن المنتظر أن يواجه ريال مدريد صعوبة أمام فياريال بقيادة مدربه أوناي إيمري الذي يرغب هو الآخر في تحقيق الفوز في ظل المنافسة الشرسة مع فريقي ريال سوسيداد وريال بيتيس على حجز بطاقتي التأهل للدوري الأوروبي في الموسم المقبل.


وستكون مواجهة ريال مدريد هي الاستعداد الأمثل لفريق فياريال قبل خوض موقعة مانشستر يونايتد الإنجليزي الأربعاء المقبل فى نهائي مسابقة الدوري الأوروبي، والتى ستؤهل فياريال للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.


 

[ad_2]
مصدر الخبر

شاهد أيضاً

المغرب يتفوق على زامبيا بهدف زياش فى الشوط الأول.. فيديو

المغرب يتفوق على زامبيا بهدف زياش فى الشوط الأول.. فيديو

[ad_1] تفوق منتخب المغرب على نظيره الزامبي، بهدف نظيف، مع نهاية الشوط الأول من المواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *