صحيفة: ضغوط على الديمقراطيين لبحث إمكانية استبدال بايدن قبل الانتخابات

سيناتور أمريكى يطالب بايدن بالتدخل فى غزة.. ويؤكد: إسرائيل ترتكب جرائم حرب


حث السيناتور الأمريكي “كريس فان هولين” الرئيس جو بايدن على التدخل فى غزة فى ظل التقارير التي تتحدث عن موت الأطفال والرضع جوعا مع استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع.


وبحسب ما ذكرت مجلة نيوزويك، فإن السيناتور فان هولين، الديمقراطى عن ولاية مريلاند، قال فى كلمة داخل مجلس الشيوخ إن حزم المساعدات الأمريكية لإسرائيل يجب أن تخضع لحصول الفلسطينيين فى غزة على الغذاء والمياه.


وقال هولين، إن الأطفال فى غزة تموت بسبب الحجب المتعمد للغذاء، وبالإضافة إلى هذه الأخبار المروعة، فإن هناك أمر آخر حقيقى، هذه جريمة حرب، هذه جريمة حرب كما يقول الكتاب، وهؤلاء الذين يدبرونها مجرمو حرب.


وكانت وزارة الصحة فى غزة قد ذكرت الاثنين، أن أكثر من 12.300 طفل فلسطينى استشهدوا منذ حرب إسرائيل على غزة.


وقال هولين: “الذى طالما انتقد حرب إسرائيل على غزة، للمشرعين فى مجلس الشيوخ إنه تحدث مع سيندى ماكين، مدير برنامج الغذاء العالمى أن الوضع الإنسانى فى غزة، وقال إنه سأل عن التقارير بأن الأطفال يموتون من الجماعة فى غزة، فأجابت ماكين أن هذه صحيح، وأخبرته أن المنظمات الإنسانية لم تعد قادرة على تقديم غذاء كاف لإبعاد الناس عن الحافة، والمجاعة وشيكة”.


ووجه هولين الدعوة لبايدن للتدخل، وقال إن الرئيس يجب أن يطالب حكومة نتنياهو بالسماح فورا بدخول مزيد من الماء والغذاء والإمدادات الضرورية إلى غزة والتأكد من وصولها إلى الأطفال والآخرين الذين يتضورون جوعا فى بما فى ذلك فى مناطق الشمال.


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

السجن 15 سنة على إرهابي بالعراق والحكم بإعدام أخر

أصدرت محكمة جنايات صلاح الدين في العراق، اليوم الاثنين، حكما بالسجن لمدة 15 عاما في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *