سعر الجنيه الذهب يسجل 28960 جنيها بتعاملات اليوم الثلاثاء

سعر الذهب فى مصر الآن يسجل 3120 جنيها للجرام من عيار 21


ارتفع أسعار الذهب في مصر منتصف تعاملات اليوم الخميس 4 أبريل 2024، وسجل الجرام عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 3120 جنيها بعد ارتفاع طفيف صباح اليوم مع ارتفاع السعر العالمى للذهب إلى مستويات عالية.


أسعار الذهب اليوم:


عيار 24 يسجل 3566 جنيها.


عيار 21 يسجل 3120 جنيها.


عيار 18 يسجل 2474 جنيها.


عيار 14 يسجل 2080 جنيها.


الجنيه الذهب 24960 جنيها.


ذروة ارتفاع الذهب العالمي


وصلت أسعار أونصة الذهب العالمي إلى مستويات قياسية جديدة بعد 7 جلسات متتالية من الارتفاع، وذلك في ظل ضعف مستويات الدولار وتصريحات أعضاء البنك الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة هذا العام، إلى جانب الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية.


انخفض سعر الذهب الفوري خلال جلسة اليوم الخميس بنسبة 0.3% بعد أن سجل أعلى مستوى تاريخي عند 2304 دولار للأونصة ليتداول وقت كتابة التقرير عند المستوى 2293 دولار للأونصة وقد سجل أدنى مستوى اليوم عند 2290 دولار للأونصة، بحسب تحليل جولد بيليون.


وارتفع سعر الذهب لـ 7 جلسات متتالية، ومنذ بداية الأسبوع سجل ارتفاع بنسبة 2.7% ليمثل ارتفاع للأسبوع الثالث على التوالي، والآن وبعد وصول السعر إلى المستهدف عند 2300 دولار للأونصة، هناك عدم وضوح بشأن الحركة القادمة للذهب وهل سيستكمل الصعود أم سيبدأ حركة تصحيح سلبية تنتظرها الأسواق من فترة كبيرة.


وأدت التوترات الجيوسياسية المستمرة في الشرق الأوسط وبين روسيا وأوكرانيا، إلى جانب الزلزال المدمر في تايوان، إلى زيادة الطلب على الملاذ الآمن على الذهب والمعادن الثمينة الأخرى.


كما استفاد الذهب من ضعف الدولار الأمريكي في ظل حالة عدم اليقين بشأن مستقبل تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية، فقد أكد أعضاء البنك الفيدرالي الأمريكي في تصريحاتهم ومن ضمنهم رئيس البنك جيروم باول، أنه من المرجح أن يخفض البنك الفيدرالي أسعار الفائدة في عام 2024، على الرغم من أنهم لم يقدموا إشارات تذكر بشأن التوقيت المحتمل لهذه الخطوة.


وتأتي تعليقات أعضاء الفيدرالي بعد أن حذر العديد من مسؤولي البنك الآخرين خلال الأسبوع الماضي من أن التضخم الثابت من المرجح أن يؤخر أي تخفيضات مبكرة في أسعار الفائدة.


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

عبد الرحمن بدر: "بولد رووتس" ولدت عملاقة ونفتتح مكتب دبي بعد أن أطلقنا تسعة فروع داخل مصر خلال عامنا الأول

عبد الرحمن بدر: “بولد رووتس” ولدت عملاقة ونفتتح مكتب دبي بعد أن أطلقنا تسعة فروع داخل مصر خلال عامنا الأول

عقدت شركة “بولد رووتس” للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام الربع الأول من هذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *