رئيس البرازيل: بلادنا رابع دولة بالعالم تقوم بتلقيح مواطنيها ضد كورونا


أكد الرئيس البرازيلى جايير بولسونارو، أن البرازيل تحتل مرتبة متقدمة وسط دول العالم فى تلقيح مواطنيها بلقاحات فيروس كورونا، وغرد بولسونارو على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، قائلا: “البرازيل هي رابع دولة في العالم تقوم بتلقيح الناس ضد فيروس كورونا، بعد الدول التي تمتلك المواد الخام (IFA للإنتاج)”.


وأضاف الرئيس البرازيلى جايير بولسونارو، أنه حتى الآن ، تم توزيع أكثر من 90 مليون جرعة على جميع الولايات في البرازيل، متابعا: ” تشير التوقعات إلى أنه سيتم تسليم أكثر من 5 ملايين جرعة من لقاح AstraZeneca / Fiocruz إلى وزارة الصحة غدا الجمعة”.


 


حساب رئيس البرازيل على تويتر


 


وتتأرجح أمريكا اللاتينية بين الإغلاق والقيود وإعادة الفتح مجددا، رغم أن القارة لا تزال تمثل خطرا كبيرا بالنسبة لنشر السلالات الجديدة منها البرازيلية فى المنطقة، وتحتل البرازيل المرتبة الثالثة فى قائمة الدول الأكثر تضررا من فيروس كورونا.


ويضع عدد الوفيات البرازيل فى المرتبة الثانية، بأكثر من 436000. على الرغم من أن التوتر يبدو أنه يخف إلى حد ما، إلا أن الوضع لا يزال ينذر بالخطر. وفى أبريل تصدرت ساو باولو وريو دى جانيرو عناوين الصحف مع إعادة فتح التجارة.


وأشارت مجلة “سيمانا” الإسبانية، إلى أن الوضع فى أمريكا اللاتينية غير متكافئ تماما، وحتى بين مناطق كل من البلدان، لهذا السبب اختارت معظم الدول خطط إعادة الفتح التدريجى مع مراعاة التطور المحلى لأهم المؤشرات الوبائية ذات الصلة، إنه عمل موازنة صعب حيث تحاول الدول إعادة تأسيس حالة طبيعية معينة، دون المخاطرة كثيرا، والحفاظ من حيث الجوهر على القواعد الأساسية لاستخدام الكمامة والتباعد الاجتماعى والنظافة.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*