خالد عكاشة: نجاح مصر فى وقف إطلاق النار بغزة سببه ثقة جميع الأطراف بدورها


أكد الدكتور خالد عكاشة، المدير العام للمركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة يمثل نجاح الدبلوماسية المصرية، وأن موقف مصر ظهر مبكر بعد استدعاء السفيرة الإسرائيلية وإبلاغها بقلق مصر الشديد فى الشيخ جراح، والتأكيد على أن ما يحدث مرفوض من الجانب المصرى ومدان، وتحمل رسالة إنذار للجانب الإسرائيلى، والتحذير من أن يكون هناك انزلاق فى أعمال عنف.


وأضاف “عكاشة”، خلال برنامج “المواجهة”، المذاع على قناة إكسترا نيوز، الذى تقدمه الإعلامية لما جبريل، أن ما حدث خلال الأيام الماضية أثبت صحة الرؤية المصرية التى حذرت من الانزلاق فى أعما عنف، وأن مصر تسعى لتأمين حياة الفلسطينيين وتجنبيهم مزيد من الخسائر.


وأكد المدير العام للمركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن نجاح مصر دون غيرها فى التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار فى غزة سببه حجم الثقة التى تحظى بها الدولة المصرية ومؤسساتها المعنية بهذا الملف لدى جميع الأطراف فى الداخل.


وأوضح خالد عكاشة، أن جميع الفصائل الفلسطينية تقدر الجهود المصرية، وتكن لمصر ثقة كبيرة للغاية خاصة بعد الجهود المصرية لتوحيد الفصائل، حيث إن مصر تعمل على تأمين مستقبل القضية الفلسطينية بشكل رفيع المستوى ومتجرد تماما ويصب فى صالح الفلسطينيين، لافتا إلى أن مصر تتعامل مع القضية الفلسطينية دون أى أجندات خارجية.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*