حلاق وطبيب نفسى .. مصفف شعر أسترالى يستمع لمشاكل زبائنه ويساعدهم فى حلها


يتجول حلاق استرالي يدعى سام داودال عبر المدن الاسترالية  بسيارته الخاصة التي يستقبل فيها زبائنه لقص وتصفيف شعرهم بالإضافة إلى مساعدتهم فى الحفاظ على صحتهم النفسية، وذلك وفقاً لموقع “يورو نيوز”، حيث يقوم داودال بالاستماع إلى الزبائن ومشاكلهم ثم يتعاون معهم فى العثور على أماكن خدمات الصحة العقلية المتاحة في كل منطقة.


سام حلاق بدرجة طبيب نفسى

 


وقال الحلاق الإسترالى: “أدركت أن هذا هو الكثير مما كنا نفعله بعملنا المعتاد على أي حال، حيث أن واجبى جعل الناس يساعدون بعضهم البعض، وليس بأن أساعدهم أنا”.


وأضاف إيلي سكوت، وهو أحد زبائن داودال، إن أصحاب المهن اليدوية في أمس الحاجة لمن يفتح معهم محادثات الشخصية حتى تتحسن صحتهم العقلية، وكونى عامل بناء في كانبرا، لدى الكثير من الأشياء التي أريد التحدث عنها، استطيع أفعل هذا عند الجلوس عند مصفف الشعر والحصول على قصة مميزة مع الفضفضة له حتى أشعر بالراحة”.


بدأت فكرة عمل داودال عندما اضطر للإنتقال إلى المدينة منذ عام للاعتناء بوالده المريض و كانت سيارته آنذاك في حالة يرثى لها واحتاجت لعشرة أشهر من الترميم ساعده خلالها أخويه غير الشقيقين وهو ما مكنهم من تقوية علاقتهم ببعضهم، وقال أكسيل، أخو داودال غير الشقيق: “لو كنا أنهينا ترميم السيارة منذ شهرين فقط كما كان نتوقع لما حظينا بالكثير من الوقت معاً، الذى جعلنا نقترب من بعض أكثر ونواجه مشاكلنا ونفكر فى إيجاد حلول لها”.


 



الحلاق

حلاق استرالى
حلاق استرالى


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*