حرق 17 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا منتهية الصلاحية فى مالاوى.. فيديو


أحرقت كومبيزي كاندودو وزير الصحة في مالاوى، 17 ألف جرعة من لقاحات  أسترازينيكا، وذلك بعد أن قامت بفحص اللقاحات وتبين أنه انتهت مدة صلاحيتها في منتصف أبريل، وألقت وزيرة الصحة في البلاد اللوم على الدعاية فى إحجام العديد من الملاويين عن تلقي اللقاح حتى انتهت مدة استخدامها.



وعرضت شبكة “يورو نيوز” مشاهد لوزيرة الصحة في مالاوي وهي تتفحص الجرعات في مستشفى كاموزو المركزي بالعاصمة ليلونجوي، ثم قامت الوزيرة بإحراق جرعات أسترازينيكا منتهية الصلاحية في محرقة للأدوية الفاسدة أمام وسائل الإعلام.


نقل اللقاحات منتهية الصلاحية


 

وزيرة الصحة خلال فحص الجرعات
وزيرة الصحة خلال فحص الجرعات


 


وقالت وزير الصحة كومبيزي كاندودو من مستشفى كاموزو المركزي، أن الكمية التي انتهت مدة صلاحيتها تم سحبها من نظامنا وأتلفت، مشيرة إلى أن الجرعات التي قدمها الاتحاد الافريقي لديها مدة صلاحية أسبوعين وللأسف في هذين الأسبوعين لم يتمكنوا من استيعاب كل شيء، ويرجع ذلك في الغالب إلى الدعاية ضد لقاح أسترازينيكا.

وزيرة الصحة تحرق الجراعات المنتهية الصلاحية
وزيرة الصحة تحرق الجراعات المنتهية الصلاحية


 

عمال الصحة يحملون الجرعات الفاسدة
عمال الصحة يحملون الجرعات الفاسدة


 


وتلقت مالاوي الواقعة في جنوب القارة السمراء حتى الآن ثلاث دفعات من لقاح استرازينيكا، 300 ألف جرعة في إطار برنامج كوفاكس، الرامي إلى تقاسم جرعات اللقاح و50 ألف جرعة من الهند و102000 جرعة من الاتحاد الافريقي.


 


وفى وقت سابق، قال المفوض السامي البريطاني لدى مالاوي “ديفيد بير”، إن مالاوي ستكون من بين أوائل الدول التي ستحصل على جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.


 


وأوضح المفوض السامي البريطاني أن جرعات لقاح “أسترازيينكا ” لتطعيم 20% من سكان مالاوي، التي أشار إليها رئيس مالاوي لازاراس تشاكويرا في وقت سابق، ستكون بمثابة “تبرع مجاملة” من تحالف جافي للقاح.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*