جامعة جنوب الوادى تفتتح المؤتمر الطلابى الأول بكلية الآثار.. صور

جامعة جنوب الوادى تفتتح المؤتمر الطلابى الأول بكلية الآثار.. صور

[ad_1]

نظمت جامعة جنوب الوادى تحت رعاية الدكتور أحمد عكاوى رئيس الجامعة، فعاليات المؤتمر الطلابى الأول بكلية الآثار تحت عنوان ” الآثار وتحديات القرن الواحد والعشرون” بحضور الدكتور بدوى شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور وائل بكرى رشيدى، عميد كلية الأثار والدكتور عصام حشمت محمد، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.


 


وأكد الدكتور عكاوى، أهمية مثل هذه المؤتمرات العلمية التى تنمى مهارات الطالب البحثية وتجعله قادر على التفكير البناء لحل المشكلات والتحديات التى تواجهه وتجعله ينتقل من مرحلة المتعلم إلى مرحلة الباحث الذى لديه القدرة على التقصِى المنظم باتباع أساليب ومناهج علمية محددة.


 


وأشار رئيس الجامعة، إلى أن اهتمام الجامعة بتنمية مهارات البحث العلمى لدى طلاب المرحلة الجامعية الأولى يساهم فى توسعِها وتطورها وكذلك يعمل على تأهيل هؤلاء الطلاب إلى سوق العمل بما يعود بالنفع على الفرد والمجتمع، وأشاد بالقائمين على تنظيم المؤتمر.


 


وبين الدكتور وائل بكرى عميد كلية الأثار، مدى أهمية المؤتمر الطلابى كنشاط علمى بالكلية، مؤكدًا أنه سيكون هناك مؤتمر طلابى على مستوى كليات الأثار بالجامعات المختلفة يقام بمقر كلية الأثار بقنا لتكون حاضنة للقاءات العلمية فى محيطها الجغرافى مقتدية فى ذلك بجامعتها فى احتضان جامعات الإقليم فى معظم الفاعليات والأنشطة العلمية.


 


وتحدث الدكتور عصام حشمت محمد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والمشرف على المؤتمر، عن الهدف من إقامة المؤتمر الطلابى هو تنمية مهارات البحث العلمى والفكر الإبداعى لدى الطلاب وتبادل العلوم والمعارف والكشف عن المواهب والقدرات والميول الابداعية لدى طلاب المرحلة الجامعية الأولى.   


 


 

[ad_2]
مصدر الخبر

شاهد أيضاً

العثور على جثة سيدة قتلها زوجها ودفنها في المنزل بالمحلة

[ad_1] عثرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، على جثة لسيدة قتلها زوجها، وقام بدفنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *