تمنح لأصحاب الدعاوى التافهة وأصحاب القدرات الخارقة..أغرب 6 جوائز فى العالم


تمنح الجوائز حول العالم للأشخاص المتفوقين في مجالات مختلفة سواء فنية أو علمية أو رياضية، وتكون الجوائز على هيئة نقود أو درع أو شهادة تقدير، ولكن توجد بعض الجوائز حول العالم المخصصة للأشخاص الذين استطاعوا أن يحققوا إنجازات غريبة، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع  مجلة” indiatoday “.


أغرب الجوائز حول العالم:

 


جائزة” Ig Nobel “

 


تُمنح جائزة” Ig Nobel “، لأفضل عشرة إنجازات التي أثارت الضحك عند الأشخاص ثم جعلتهم يفكرون فيها بعد ذلك، ويقدم هذه الجوائز الحائزين على جائزة نوبل في جامعة هارفارد،  وقد مُنحت إحدى جوائز “ Ig Nobel “إلى براين ويتكومب عن بحثه الذى كان بعنوان “ابتلاع السيف وآثاره الجانبية” ومن نتائجه “التهاب الحلق”.


جائزة إرني

 


أطلقت جائزة إرني في أستراليا، و تُمنح للأفراد والشركات الذين يبدون ملاحظات متحيزة للنوع، و سميت الجائزة بهذا الأسم نسبة إلى اسم السكرتير السابق لاتحاد العمال الأسترالي، إرني إيكوب ، الذي اشتهر بتصريحاته المتحيزة ضد المرأة.


 


جائزة ” The Foot In Mouth “

 


تُمنح جائزة ” The Foot In Mouth “، بشكل سنوي إلى الشخصيات العامة التي تصدر تعليقًا غامضًا في الندوات والمؤتمرات الصحفية والتى تجعل الحاضرين فى حيرة.


 


جائزة ” Pigasus”

 


تمنح جائزة “ Pigasus” ، بشكل سنوي لأولئك الذين يدعون أن لديهم قدرات سحرية وقدرات خارقة قادرة على لفت أنظار الأخرين.


 


جائزة” Stella “

 


تُمنح جائزة” Stella “لأولئك الذين يرفعون دعاوى قضائية مرحة لكسب العديد من الدولارات، وقد جذبت الجائزة العديد من الأشخاص الذين بدأو يستخدمون النظام القانوني بشكل خاطئ ويرفعون قضايا ليس لها قيمة.


جائزة Stella


 

Ig Nobel
Ig Nobel


 

جائزة  Pigasus
جائزة Pigasus


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*