تأكيدا لانفراد اليوم السابع.. استحواذ الصندوق السيادى وهيرميس على 76٪ من بنك الاستثمار العربى

تاكيدا لانفراد اليوم  السابع  خلال حوار مع الرئيس  التنفيذى لصندوق مصر السيادي ايمن سليمان والذى توقع  إغلاق صفقة بنك الاستثمار العربى خلال الربع الثانى من العام الجارى، بعد  إنهاء بعض الإجراءات  والموافقات من  البنك المركزى المصري. متوقعا الإغلاق المالي للصفقة بعد رمضان، والذى تم نشره تحت عنوان


 


وأكد أيمن سليمان أن البنك يمتلك محفظة جيدة من المشروعات الصغيرة والمتوسطة نستهدف ان  يكون البنك للشركات الصغيرة والمتوسطة والتوسع فى الشمول المالى بجانب توظيف التكنولوجيا للتوسع لتقديم الخدمات المالية بتكلفة أقل من خلال استخدام التكنولوجيا والتوسع فى الفروع الافتراضية.


 


وافق مجلس الوزراء في اجتماعه، اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على صفقة استحواذ التحالف بين صندوق مصر السيادي والمجموعة المالية “هيرميس” القابضة علي 76% من رأسمال بنك الاستثمار العربي، عن طريق زيادة رأسماله إلى 5 مليارات جنيه، بحيث تكون نسبة مساهمة المجموعة المالية هيرميس 51٪ ونسبة مساهمة صندوق مصر السيادي 25٪، بينما يحتفظ بنك الاستثمار القومي بنسبة 24٪.


 


الجدير بالذكر أن تنفيذ صفقة الاستحواذ يتطلب موافقة الجهات الرقابية المختصة، وعلى رأسها البنك المركزى المصرى.


 


وتمثل هذه الصفقة علامة فارقة باعتبارها نموذجا لمشاركة صندوق مصر السيادي للقطاع الخاص،  لرفع مساهمته في النمو الاقتصادي وتعظيم العائد على الأصول المملوكة للدولة وتحسين استثمارها اقتصاديا، وذلك بالتحالف مع المجموعة المالية “هيرميس” بنك الاستثمار الرائد في مصر والأسواق الناشئة، كما أنها تمثل أول مشروعات التعاون بين صندوق مصر السيادي وبنك الاستثمار القومي لتحقيق هذه الأهداف.


 


وتهدف الصفقة إلى تدعيم الهيكل المؤسسي والمالي لبنك الاستثمار العربي، وتحقيق عوائد وأرباح مستدامة للمساهمين، والمشاركة الفعالة في دفع حركة الشمول المالي والتحول الرقمي وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*