أكسيوس عن مسئولين إسرائيليين: اتصال يجرى الآن بين بايدن ونتنياهو

بايدن يشيد بمشروع قانون مساعدات قيمتها 95 مليار دولار لأوكرانيا وإسرائيل


أشاد الرئيس الأمريكي جو بايدن، بأعضاء مجلس الشيوخ الذين قدموا اتفاقا تكميليا بين الحزبين، كما حث المجلس النواب على التحرك بسرعة في تنفيذ الأمر لإقرار حزمة مساعدات جديدة إلى أوكرانيا وإسرائيلة.


وقال بايدن على موقع إكس: “مشروع القانون هذا يتيح الدفاع عن حرية أوكرانيا، ومساعدة إسرائيل على حماية شعبها، وتقديم المساعدة للمدنيين الفلسطينيين لا يمكننا أن ننتظر.”


ووافق مجلس الشيوخ الأمريكي الذي يقوده الديمقراطيون، الثلاثاء، على مشروع قانون لتقديم مساعدات بقيمة 95 مليار دولار لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان، وأرسل مشروع القانون إلى مجلس النواب الذي يهيمن عليه الجمهوريون حيث تواجه فرص إقراره صعوبات، وفقا لرويترز.


وأقر مجلس الشيوخ حزمة المساعدات الخارجية التي طال انتظارها، بعد أشهر من المفاوضات، لكن هذا المشروع قد يواجه معارضة كبيرة في مجلس النواب، حيث هدد الجمهوريون برفضه، وفقا لصحيفة “نيويورك تايمز”.


وتمت الموافقة بأغلبية 70 صوتا مقابل رفض 29 عضوا، وتسمح المساعدات حال إقرارها بمواصلة تسليح أوكرانيا في حربها ضد روسيا، وسيوفر ذلك مبلغا إضافيا بقيمة 60.1 مليار دولار لكييف – وبذلك يصل إجمالي الدعم الأميركي إلى أكثر من 170 مليار دولار – بالإضافة إلى 14.1 مليار دولار لإسرائيل في حربها ضد حماس، وفقا للصحيفة.


 


 


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

قمة العرب للطيران تناقش أسباب انتعاش سوق تأجير الطائرات عالميا

قمة العرب للطيران تناقش أسباب انتعاش سوق تأجير الطائرات عالميا

أختتمت أعمال قمة العرب للطيران 2024، والتي تُعد الحدث الرائد في قطاع الطيران والسياحة بالمنطقة. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *