USA Today: مستشارو بايدن يعتذرون للعرب الأمريكيين عن التعامل مع حرب غزة

بايدن: الصين عازمة على السيطرة على مستقبل سوق السيارات


 قال الرئيس الأمريكى جو بايدن اليوم الخميس إن الصين عازمة على السيطرة على مستقبل سوق السيارات، بما فى ذلك عن طريق استخدام ممارسات غير عادلة.


وأضاف أن سياسات الصين يمكنها أن تغمر سوقنا بمركباتها، مما يشكل مخاطر على أمننا القومى، مؤكدا على أنه لن يدع ذلك يحدث تحت إدارته -وفق بيان على موقع البيت الأبيض.


وتابع بايدن أن معظم السيارات هذه الأيام “متصلة” – فهى مثل الهواتف الذكية على عجلات. وترتبط هذه السيارات بهواتفنا، وأنظمة الملاحة، والبنية التحتية الحيوية، والشركات التى صنعتها. ويمكن للمركبات المتصلة من الصين أن تجمع بيانات حساسة حول مواطنينا والبنية التحتية الخاصة بنا وترسل هذه البيانات مرة أخرى إلى جمهورية الصين الشعبية. ويمكن الوصول إلى هذه المركبات عن بعد أو تعطيلها“.


وأشار إلى أن الصين تفرض قيودًا على السيارات الأمريكية وغيرها من السيارات الأجنبية العاملة فى الصين وتساءل “لماذا يجب السماح للمركبات المتصلة من الصين بالعمل فى بلدنا دون ضمانات؟


ولذا أعلن بايدن عن إجراءات غير مسبوقة لضمان أن السيارات على الطرق الأمريكية القادمة من الدول المثيرة للقلق مثل الصين لاتقوض أمننا القومي.


وأصدر بايدن توجيهات لوزيرة التجارة لإجراء تحقيق فى المركبات المتصلة بالتكنولوجيا من البلدان المثيرة للقلق واتخاذ الإجراءات اللازمة للاستجابة للمخاطر.


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

وسائل إعلام إسرائيلية: الهجوم على إيران انتهى وإسرائيل تحافظ على تأهب عال

فرنسا تؤكد مجددا دعوتها إلى وقف التصعيد فى الشرق الأوسط

أكدت فرنسا مجددا دعوتها إلى وقف التصعيد العسكرى وذلك على خلفية التقارير التى تفيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *