المملكة المتحدة تدعم مدغشقر بـ3 ملايين جنيه إسترلينى لمواجهة الجفاف


أعلنت المملكة المتحدة عن دعمها لجنوب مدغشقر بمبلغ قدره ثلاثة ملايين جنيه إسترلينى لمواجهة أزمة الغذاء الناتجة من الجفاف الشديد وعدم هطول الأمطار.




ورحب برنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة بهذه المساهمة، حيث سيدعم هذا التمويل 1.3 مليون شخص تضرروا من أسوأ موجة جفاف تصيبهم منذ عقد من الزمن.




وأوضحت المملكة المتحدة أن الوضع اليائس في جنوب مدغشقر يعزز من أهمية اتخاذ العالم إجراءات متضافرة ضد تغير المناخ، وهذا ما سيتم بحثه خلال قمة المناخ كوب 26 الشهر المقبل، والتي ستقام في غلاسكو.


يذكرأن، حذر برنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” من أن أكثر من نصف مليون طفل يواجهون خطر التعرض لسوء تغذية شديد في جنوب مدغشقر، حيث تضرب موجة جفاف، ما يؤثر على نموهم بشكل لا يمكن تداركه.


وحسب موقع سويس إنفو، يعاني أكثر من 1.14 مليون شخص حاليا من انعدام الأمن الغذائي في جنوب مدغشقر فيما يلوح خطر بأن يتضاعف عدد الأشخاص الذين يعيشون في ظروف “كارثية” ليبلغ 28 ألفا بحلول أكتوبر، وفق ما أفادت الوكالتان الدوليتان.


وحذرتا في بيان من أن عدد الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الشديد سيزداد على الأرجح بأربعة أضعاف مقارنة بآخر تقييم جرى في أكتوبر 2020.


وقضى انخفاض كمية الأمطار على مدى خمس سنوات متتالية على المحاصيل وحرم كثيرين في المنطقة من الوصول إلى الغذاء فيما يتوقع بأن يزداد الوضع سوءا مع اقتراب موسم الجفاف.


وقال موميني ويدراوغو من برنامج الأغذية العالمي في مدغشقر “ما يحدث حاليا في جنوب مدغشقر يفطر القلب، لا يمكننا تجاهل هؤلاء الأطفال الذين باتت حياتهم على المحك”، داعيا إلى “مضاعفة الجهود” لجمع الأموال اللازمة.


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*