الكرملين ردا على تورط روسيا فى حادثة الطائرة بمينسك: تصرف غير متزن

الكرملين ردا على تورط روسيا فى حادثة الطائرة بمينسك: تصرف غير متزن


قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إن الكرملين يعتبر اتهام روسيا بالتورط في حادثة طائرة “رايان إير”، بمثابة تصرف غير متزن.


وحسب موقع روسيا اليوم، أضاف بيسكوف خلال تعليقه على تصريح وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب الذي شكك في إمكانية وقوع الحادث دون “موافقة ضمنية على الأقل من موسكو”: “لديهم هوس بالروسفوبيا والهذيان بإلقاء اللوم على روسيا في كل شيء. من المحتمل أن يصل الأمر بهم قريبا إلى درجة اتهام روسيا بأنها المذنبة في وجودها“.


وشدد بيسكوف على أن موسكو، لا توافق على مثل هذه الاتهامات، لكنها تراقب ذلك بصبر.


وقال ممثل الكرملين “لكننا نتفهم أنه في مثل هذه الحالات، على الأرجح، لا فائدة من محاولة حتى تقديم الشرح. في الواقع، نشاهد أن الرهاب والتهجس أخذا يسودان هنا ولم يعودا يفسحان المجال لأصحاب هذه التصريحات لكي يقوموا بتقييم رصين للأحداث“.


في وقت سابق، أعلنت السلطات البيلاروسية أن طائرة ركاب تابعة لشركة “رايان إير” هبطت اضطراريا في مينسك يوم 23 مايو، بعد تلقي بلاغ عن وجود قنبلة على متنها، مضيفة أن صحة هذه المزاعم لم تتأكد.


واعتقلت السلطات البيلاروسية عقب هبوط الطائرة في مينسك، الناشط والمدون المعارض المقيم في خارج البلاد رومان بروتاسيفيتش والذي كان على متن الطائرة المتوجهة من اليونان إلى ليتوانيا.


 


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

وفيات أثناء محاولة اغتيال رئيس المحكمة العليا فى تشاد

كشفت السلطات التشادية، الأربعاء، عن محاولة اغتيال رئيس المحكمة العليا بدعم من الحزب الإشتراكي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *