العراق: موقفنا من القضية الفلسطينية واضح

العراق: موقفنا من القضية الفلسطينية واضح


قال وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، إن “الموقف العراقي بالنسبة للقضية الفلسطينية واضح، ونحن نؤمن بحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني“.


وأضاف حسين – خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفلسطيني رياض المالكي من بغداد – أن هناك دعما حزبيا للقضية الفلسطينية لأنها قضية سياسية ووجدانية وإنسانية؛ كما أن هناك دعما حكوميا واضحا من قبل الحكومة الاتحادية وحكومة العراق للقضية الفلسطينية، علاوة على حالة تضامنية بين أبناء الشعب العراقي مع الشعب الفلسطيني.


وتابع: “أنه جرى خلال المباحثات مع نظيره الفلسطيني التأكيد على وحدة العمل والصف الفلسطيني، وحوار واضح بين الفلسطينيين للوصول إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية وموقف موحد وتقوية السلطة الفلسطينية لأنها تمثل الشرعية الدولية، كما ناقشنا مجموعة من المواضيع تتعلق بكيفية دعم الفلسطيني على مستوى العراقي وكيفية العمل على المستوى العربي والإسلامي“.


وأشار إلى أن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، التقى خلال زيارته للعراق برئيس الجمهورية برهم صالح ، ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وسيلتقي برئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.


وحول العمل المشترك بين البلدين .. قال حسين، إن: “الاجتماع الأول بين البلدين سيكون عن كثب بين اللجنة المشتركة الفلسطينية – العراقية في رام الله”.


 


 


 


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

الأردن يدعو إلى استكمال أطر التكامل الاقتصادي العربي

الأردن يدعو إلى استكمال أطر التكامل الاقتصادي العربي

  أشاد وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني يوسف الشمالي بالجهود الكبيرة التي بذلتها الأمانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *