وزير الطوارئ الروسى: موسكو تواصل تقديم المساعدات لسكان غزة

العالم هذا المساء.. العصيدة ملكة مائدة رمضان بإندونيسيا.. رئيسة بيرو تخضع للتحقيق لشبهة الفساد بسبب ساعات فاخرة ومطالب للإطاحة بها.. الأمم المتحدة: إسرائيل قتلت 196 من العاملين الإنسانيين فى غزة منذ أكتوبر


حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض “اليوم السابع” خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..

عصائر وأكلات تقليدية.. العصيدة ملكة مائدة رمضان بإندونيسيا


تحتل المائدة الإندونيسية مكانة كبيرة خلال شهر رمضان المبارك، حيث الأكلات التقليدية، وتعد العصيدة ملكة المائدة فى شهر رمضان، دائماً يتم تحضير العصيدة من الأرز التى تعتبر ذات المذاق اللذيذ، أو عصيدة الدجاج  الدسمة، وكذلك العصيدة الحلوة التى تتألف من دقيق الأرز وحليب جوز الهند وسكر النخيل. وهناك أنواع من العصيدة الإندونيسية الحلوة مثل بوبور سمسم وبوبور كانديل وهي طبق من الحلوى يقدم على أوراق شجر الموز.


وفى نفس السياق يعتبر الطعام الإندونيسي شهير بالتوابل و الشطة و تتميز الأكلات بطعمها الشهي اللذيذة مع تداخل النكهات ما بين الحلو والحادق، بجانب ذلك توجد الأسماك المشوية والمقلية على جميع الأنواع والأشكال بالطبع لهذا المطبخ نكهة ومذاق خاص مبدع ..


 


إعداد العصيدة التقليدية


 

العصيدة-التقليدية-فى-إندونيسيا-(4)
تجهيزالعصيدة التقليدية فى إندونيسيا


 

العصيدة-التقليدية-فى-إندونيسيا-(5)
العصيدة التقليدية


 

العصيدة-التقليدية-فى-إندونيسيا-(6)
العصيدة التقليدية فى إندونيسيا


 

العصيدة-التقليدية-فى-إندونيسيا-(7)
جانب من التجهيز


 

العصيدة-التقليدية-فى-إندونيسيا-(8)
العصيدة التقليدية


 

العصيدة-التقليدية-فى-إندونيسيا-(9)
تجهيزالعصيدة للإفطار فى رمضان


 


رئيسة بيرو تخضع للتحقيق لشبهة الفساد بسبب ساعات فاخرة.. ومطالب للإطاحة بها


تواجه رئيسة بيرو دينا بولوارتي التحقيق بشبهة الفساد والإثراء غير المشروع ، وواجهت النائب الأعلى للمدعي العام هيرنان ميندوزا خلال المداهمة التي نُفذت على مقر إقامتها في قصر الحكومة، حيث تم مداهمة منزلها بعد أن رفضت الرئيسة تسليم ساعات فاخرة لديها بحجة أن الأمر لم يكن إجراءً استعراضياً.


 


وكانت أمرت النيابة العامة البيروفية، الرئيسة دينا بولوارتي بعرض ما تملكه من ساعات، روليكس، وذلك غداة عملية دهم لمنزلها ومكتبها في إطار تحقيق بشبهات فساد، وتعتبر بولوارتى التى تبلغ 61 عاما قيد التحقيق فى الوقت الحالى ولكنها قررت عدم التصريح عن ساعات فاخرة تضعها منذ توليها السلطة فى عام 2022.


 


وأشارت صحيفة الإكونوميستا الإسبانية إلى أنه سيتم  استدعاء رئيسة بيرو  للإدلاء بإفادتها يوم الجمعة 5 إبريل ، ولكن ف الوقت نفسه تم الادلاء بأقوالها فور مداهمة منزلها في ضوء الاضطرابات السياسية،  التي تنجم عن التحقيق الأولي ضده بتهمة الفساد.


رئيسة بيرو تخضع للتحقيق لشبهة الفساد بسبب ساعات فاخرة.. ومطالب للإطاحة بها


 

الأمم المتحدة: إسرائيل قتلت 196 من العاملين الإنسانيين فى غزة منذ أكتوبر


أعرب منسق الأمم الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة جيمى ماكجولدريك عن شعوره بالفزع والحزن الشديد بسبب الغارات الجوية المتعددة التي شنتها قوات الحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية، وأدت إلى مقتل سبعة من العاملين الإنسانيين في مؤسسة “المطبخ المركزي العالمي” في دير البلح بغزة.


وأشار ماكجولدريك  في بيان اليوم الثلاثاء، إلى أن الحادث ليس حادثا معزولا، حيث قتل ما لا يقل عن 196 من العاملين في المجال الإنساني بالأراضي الفلسطينية المحتلة منذ شهر أكتوبر 2023 حتى 20 مارس الماضي، وهو ما يقرب من ثلاثة أضعاف عدد القتلى المسجل في أى صراع واحد خلال عام واحد.


وقال “إن الأراضي الفلسطينية المحتلة أصبحت منذ أكتوبر الماضي واحدة من أخطر وأصعب أماكن العمل في العالم، وإنه لم يعد هناك مكان آمن في غزة”، مطالبا حكومة إسرائيل باحترام القانون الإنساني الدولي الذي يحظر استهداف العاملين في المجال الإنساني، وكذلك ضمان سلامتهم إلى جانب سلامة المدنيين الذين يخدمونهم.


ولفت ماكجولدريك إلى أن الهجوم الإسرائيلى أمس يأتي في وقت يعانى فيه قطاع غزة من مشقة ومعاناة شديدة، موضحا أن مؤسسة “المطبخ المركزى العالمي” تقدم المساعدة الغذائية التي تشتد الحاجة إليها في غزة، حيث أظهرت التحليلات الأخيرة أن خطر المجاعة وشيك بالنسبة لسكان غزة البالغ عددهم 2,2 مليون نسمة.


وأضاف أن مؤسسة “المطبخ المركزي” تقدر أنها قدمت أكثر من 35 مليون وجبة ساخنة منذ أكتوبر 2023، وأنشأت أكثر من 60 مطبخا مجتمعيا.



 



مصدر الخبر

شاهد أيضاً

شهداء وجرحى فى غارات إسرائيلية على غزة ومخيم النصيرات

شهداء وجرحى فى غارات إسرائيلية على غزة ومخيم النصيرات

استشهد أربعة فلسطينيين على الأقل، وأصيب آخرون، فى غارة شنها طيران الاحتلال الإسرائيلى على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *