الصين تختبر قطارا مغناطيسيا أسرع من الطائرة بسرعة ستصل لـ1000 كيلومتر/ الساعة

الصين تختبر قطارا مغناطيسيا أسرع من الطائرة بسرعة ستصل لـ1000 كيلومتر/ الساعة

[ad_1]

أكملت شركة السكك الحديدية الصينية للتو أول اختبارات الأداء الناجحة للجيل القادم من القطارات عالية السرعة والتي من المتوقع أن تكون أسرع من الطائرات، وخلال اختبارات الأداء هذه، وصل أحدث قطار فائق السرعة في الصين إلى سرعة مذهلة بلغت 281 ميلاً في الساعة، وحاليًا، أعلى سرعة مسجلة هي 357 ميلاً في الساعة، والتي حطمها القطار الفرنسي V150 في عام 2007.


 


 


وعلى الرغم من أن شركة السكك الحديدية الصينية لم تحطم هذا الرقم القياسي بعد، إلا أن اختبارات الأداء الأولية الخاصة بها أثبتت أنها تسير على الطريق الصحيح لتطوير أسرع قطار حتى الآن، وبمجرد الانتهاء من المشروع، يأمل المهندسون أن تصل سرعة القطار إلى 621 ميلاً في الساعة، بحسب موقع thesun البريطانى.

سكك حديدية


 


وفي حالة نجاحها، فإن هذا من شأنه أن يجعل القطارات أسرع بكثير من الرحلات الجوية التجارية، التي تميل إلى السفر بسرعة متوسطة تبلغ 550 ميلاً في الساعة “885 كيلومتر/ الساعة”، وبالفعل، فإن تشغيلهم التجريبي، الذي وصل إلى 281 ميلاً في الساعة، أسرع من رحلة جوية بين بكين وشانغهاي.


 


وعادة ما تسافر الرحلات الداخلية التي تغطي المسافة بسرعة 248 ميلاً في الساعة، ووفقًا لشركة السكك الحديدية الصينية، فإن هدفهم هو تسريع تطوير القطارات الأسرع والأكثر ذكاءً والأكثر صداقة للبيئة وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة.


 


وتستخدم هذه القطارات الأخيرة من السكك الحديدية الصينية الرفع المغناطيسي، وبالتالي القضاء على الاحتكاك، للتكبير، وتطفو بشكل فعال على الهواء الرقيق، ويستخدم التحليق المغناطيسي، والمعروف أيضًا باسم ماجليف، مغناطيسًا فائق التوصيل في أنبوب منخفض الفراغ لتقوية المجال المغناطيسي.

فكرة عمل القطار


المغناطيس الموجود في القطار قادر على التفاعل مع المعدن الموجود على جانبي الأنبوب لرفع القطار ودفعه للأمام، ويوجد بالفعل قطار ماجليف واحد قيد التشغيل في الصين، والذي يربط مطار شنغهاي بوسط المدينة – مما يجعل الرحلة التي يبلغ طولها 19 ميلًا ممكنة في حوالي سبع دقائق.


 


وبعد هذا النجاح الكبير، تخطط شركة السكك الحديدية الصينية لتوسيع هذه التكنولوجيا في جميع أنحاء البلاد، لربط المناطق الحضرية والريفية، ويأتي ذلك في إطار الخطة الخمسية الرابعة عشرة للصين، ويتوقعون أن تعمل هذه القطارات على تقليل انبعاثات تلوث الهواء، مع تقليل أوقات السفر وتكاليفه في نفس الوقت.


 


وتعد الصين رائدة في تطوير السكك الحديدية عالية السرعة، لكن القوى العالمية الأخرى تعمل أيضًا على تطوير قطاراتها عالية السرعة لتوفير بديل للطيران، وعملت شركتا Siemens وBombardier معًا لتطوير ICE 3 – وهي عائلة من القطارات الكهربائية عالية السرعة التي تسير بين هولندا وألمانيا.


 


وتسافر هذه القطارات عادةً بسرعة قصوى تبلغ 198 ميلاً في الساعة، على الرغم من أنه يُسمح للقطارات التي تعمل بين فرانكفورت وكولونيا بالعمل بسرعة أكبر من 200 ميل في الساعة لتجنب التأخير، ويوجد أيضًا في أوروبا قطار جراند فيتيس، أو TGV، الذي كان أول خط سكة حديد عالي السرعة في القارة.


 


وتتفوق TGV باستمرار على الأرقام القياسية لأعلى السرعات، وفي عام 1990 سجلت رقمًا قياسيًا قدره 320 ميلاً في الساعة، قبل أن يواصلوا تحطيمها مرة أخرى في عام 2007 مع الرقم القياسي الحالي البالغ 357 ميلاً في الساعة.


 

قطار الصين


 


وتحتوي شبكة السكك الحديدية عالية السرعة في كوريا الجنوبية على 71 مجموعة قطارات يمكنها التسارع من 0 إلى 186 ميلاً في الساعة خلال 316 ثانية فقط، وفي عام 2013، حطم أحد قطارات الجيل الجديد الرقم القياسي السابق للسرعة الكورية من خلال السفر بسرعة مذهلة تبلغ 261 ميلاً في الساعة.


 


وعلى الرغم من كونها جزءًا من الاختبار، إلا أن الإنجاز الذي حققته الصين مؤخرًا المتمثل في السفر بالقطار بسرعة 281 ميلاً في الساعة لا يزال يجعلها متقدمة بأميال عن القطارات عالية السرعة الأخرى في جميع أنحاء العالم.


 


إنهم يعملون أيضًا في مشاريع أخرى، مثل CR Fuxing، والتي هي أيضًا في مرحلة الاختبار ويجب أن تسير بسرعة متوسطة تبلغ 260 ميلاً في الساعة.


 

[ad_2]
مصدر الخبر

شاهد أيضاً

وصفات طبيعية للتخلص من بقع حب الشباب.. استعدى للعيد ببشرة صافية

[ad_1]   عيد الأضحي من المناسبات التي يستعد لها الكثير وخاصة الفتيات، فيبدأن  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *