الدورى الإنجليزى يوافق على صفقة الاستحواذ على مانشستر يونايتد

الدورى الإنجليزى يوافق على صفقة الاستحواذ على مانشستر يونايتد


وافق الدوري الإنجليزي الممتاز، بشكل رسمي على عرض الملياردير البريطاني السير جيم راتكليف للإستحواذ الجزئي على مانشستر يونايتد.


ووفقًا لما نشرته صحيفة “ديلي تيليجراف”البريطانية، فإن الإستحواذ الجزئي من السير جيم راتكليف على مانشستر يونايتد سيكتمل، في الأيام القادمة حيث تم التصديق الرسمي من الدوري الإنجليزي.


أضافت، إنه سيتم الانتهاء من الصفقة في غضون أيام حيث ينتظر النادى تصديقا جديدا من قبل الإتحاد الإنجليزي بعد موافقة رابطة البريميرليج.


وأوضحت “تيليجراف” إنه كجزء من صفقة إستحواذ جيم راتكليف على حصة أقلية من مان يونايتد، سيتولى قسم INEOS الرياضي التابع لراتكليف السيطرة على عمليات كرة القدم في النادى.


ويواصل مانشستر يونايتد نتائجه المميزة فى الدورى الإنجليزى بفوزه على أستون فيلا 2-1 في الجولة الـ 24 من الدوري الإنجليزي، ليرفع رصيده للنقطة 41 في المركز السادس بجدول المسابقة. 


صفقة مانشستر يونايتد


وأعلن مانشستر يونايتد الإنجليزي رسمياً في ديسمبر الماضى، استحواذ السير جيم راتكليف على 25% من أسهم النادي مقابل 1.3 مليار استرليني، بعد مفاوضات دامت أشهر مع ملاك الشياطين الحمر، كما تم الاتفاق على ضخ 300 مليون دولار استثمارات مستقبلية فى النادي.


وكان راتكليف يرغب فى الحصول على الحصة الكاملة لنادي مانشستر يونايتد، إلا أنه رضخ لرفض العائلة المالكة التي تلقت المزيد من العروض المغرية خلال الفترة الماضية.


وباتت حصة السير جيم راتكليف هى الأقل بين الملاك، لكنه نجح فى وضع قدم فى إدارة النادى خلال الفترة القادمة.


بيع مانشستر يونايتد


وجاء في بيان نادي مانشستر يونايتد على الموقع الرسمي: “أعلن مانشستر يونايتد اليوم 24 ديسمبر 2023، أنه دخل في اتفاق يستحوذ بموجبه رئيس شركة إنيوس، السير جيم راتكليف، على 25 في المائة من أسهم مانشستر يونايتد من الفئة ب وما يصل إلى 25 في المائة من أسهم مانشستر يونايتد”، وأسهم يونايتد من الفئة أ وتقدم مبلغًا إضافيًا قدره 300 مليون دولار يهدف إلى تمكين الاستثمار المستقبلي في أولد ترافورد.


وأضاف البيان: “كجزء من الصفقة، قبلت شركة INEOS طلبًا من مجلس الإدارة لتفويضها مسؤولية إدارة عمليات كرة القدم بالنادي“.


وتابع: “سيشمل ذلك جميع جوانب عمليات وأكاديميات كرة القدم للرجال والسيدات، إلى جانب مقعدين في مجلس إدارة مانشستر يونايتد ومجالس إدارة نادي مانشستر يونايتد لكرة القدم.


واختتم البيان: “الطموح المشترك هو إنشاء عملية كرة قدم عالمية المستوى تعتمد على نقاط القوة العديدة الموجودة في النادي، بما في ذلك الأداء الناجح خارج الملعب الذي لا يزال يتمتع به.”


وطرحت عائلة جليزر النادي للبيع لأول مرة قبل عام، لكنها فشلت في الموافقة على بيع حصتها بالكامل، وأدت مطالبهم إلى انسحاب المنافس الشيخ جاسم من السباق، لكن ذلك لم يصمت راتكليف، الذي يخطط لاتخاذ نهج عملي في إدارة النادي.


وقال جيم راتكليف: “باعتباري شابًا محليًا وداعمًا مدى الحياة للنادي، يسعدني جدًا أننا تمكنا من التوصل إلى اتفاق مع مجلس إدارة مانشستر يونايتد يفوضنا مسؤولية إدارة عمليات كرة القدم في النادي“.


وأضاف راتكليف: “في حين أن النجاح التجاري للنادي ضمن وجود الأموال المتاحة دائمًا للفوز بالبطولات على أعلى المستويات، إلا أن هذه الإمكانات لم يتم إطلاقها بالكامل في الآونة الأخيرة. سنجلب المعرفة والخبرة والمواهب العالمية من جميع أنحاء العالم “ستساعد مجموعة INEOS Sport في دفع المزيد من التحسين في النادي، مع توفير الأموال المخصصة أيضًا لتمكين الاستثمار المستقبلي في أولد ترافورد“.


 


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

النصر ضد الحزم.. هدف قاتل يحرم العالمى من انتصار ثمين فى الدورى السعودى

النصر ضد الحزم.. هدف قاتل يحرم العالمى من انتصار ثمين فى الدورى السعودى

تعادل فريقا النصر ضد الحزم إيجابيًا بنتيجة 4-4 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *