الجارديان: اجتماع وشيك بين مسئولى لندن وبروكسل لوضع حل لـ"حرب النقانق"

الجارديان: اجتماع وشيك بين مسئولى لندن وبروكسل لوضع حل لـ”حرب النقانق”

[ad_1]


قالت صحيفة “الجارديان” البريطانية إنه من المتوقع أن يجتمع وزير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، اللورد فروست ، ونائب رئيس المفوضية الأوروبية، ماروش شيفوفيتش، خلال أيام لمحاولة لكسر الجمود بشأن قيود خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في أيرلندا الشمالية، والتي تشمل فرض حظر على تصدير اللحوم فيما يعرف باسم “حرب النقانق”.


 


ولكن مع بدء العد التنازلي لفرض حظر في 30 يونيو على بيع اللحوم المبردة، بما في ذلك النقانق، من بريطانيا العظمى في محلات السوبر ماركت في أيرلندا الشمالية ، لا تزال التوترات بين الاتحاد الأوروبي وحكومة بوريس جونسون تتصاعد.


 


وقال وزير الدولة الفرنسي للشؤون الأوروبية، كليمنت بون، يوم الإثنين، إن الصراع الحالي بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كان “اختبارًا” لأوروبا ، بينما حذر كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي السابق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، ميشيل بارنييه، من أن المملكة المتحدة يتعين عليها تنفيذ بروتوكول أيرلندا الشمالية.


 


وقال “تحتاج المملكة المتحدة إلى الاهتمام بسمعتها، وأريد من جونسون أن يحترم توقيعه“.


 


في الأسبوع الماضي، اتهم شيفوفيتش المملكة المتحدة بعدم تقديم التعهدات التي قطعتها في مارس 2020 وفي ديسمبر فيما يتعلق بأجزاء كثيرة من البروتوكول وحذر من أن “الصبر ينفد للغاية“.


 


بعد حرب كلامية في عطلة نهاية الأسبوع في قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى ، لم تظهر أي بوادر على انحسار التوترات مع تجدد التهديدات بحرب تجارية.


 


وأضاف بيون ” جونسون يعتقد أنه يمكنه توقيع صفقات مع الأوروبيين وعدم احترامهم وأن أوروبا لن ترد. وقال لراديو أوروبا 1 يوم الاثنين “إنه اختبار لأوروبا“.


 

[ad_2]
مصدر الخبر

شاهد أيضاً

نتنياهو: لن نفوت أى فرصة لتحرير المحتجزين والضغط العسكري مستمر حتى النصر

“قائمة العار” الأممية لقاتلى الأطفال ومهاجمى المدارس بعد إضافة إسرائيل

[ad_1] بعد إدراج الأمم المتحدة إسرائيل على قائمة العارعلى خلفية الحرب الدائرة فى قطاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *