الأمم المتحدة: العمليات العسكرية فى رفح قد تؤدى إلى "مذبحة"

البيت الأبيض: إسرائيل تراعي المخاوف الأمريكية بشأن العملية العسكرية في رفح الفلسطينية


أعلن البيت الأبيض، أن إسرائيل توافق على الأخذ في الاعتبار المخاوف الأمريكية بشأن العملية العسكرية في رفح الفلسطينية، وفق نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.


وقال البيت الأبيض، إن الجانبان الأمريكي والإسرائيلي اتفقا على الهدف المشترك المتمثل في هزيمة حماس عبر عملية عسكرية في رفح الفلسطينية، مشيرا إلى أن مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون ناقشوا اليوم المخاوف الأمريكية بشأن مسارات العملية العسكرية في رفح الفلسطينية.


ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، مخلفًا أكثر من 33 ألف شهيد، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأكثر من 75 ألف إصابة، في حصيلة غير نهائية، ولا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.


ويتعرض السكان المدنيون في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية، لانتهاكات خطيرة للقانون الدولي الإنساني من قبل القوات الإسرائيلية، حيث تُشير التقارير إلى قصف منازل المدنيين وتدمير البنية التحتية والمنشآت المدنية، واستخدام أنواع مختلفة من الأسلحة، بما في ذلك تلك المحظورة دوليًا، مثل القنابل العنقودية والفسفورية البيضاء؛ مما أسفر عن خسائر فادحة في أرواح المدنيين وممتلكاتهم.


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

ولي عهد السعودية يعزى هاتفيا رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة فى إيران فى وفاة رئيسى

أعرب ولى العهد السعودى رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *